الرئيسية / أخبار سوريا / تأسيس فرع لحزب العدالة والتنمية التركي في عفرين السورية

تأسيس فرع لحزب العدالة والتنمية التركي في عفرين السورية

تأسيس فرع لحزب العدالة والتنمية التركي في عفرين السورية
صورة تعبيرية – مدرسة في عفرين أطلق عليها اسم والدة اردوغان

تأسيس فرع لحزب العدالة والتنمية التركي في عفرين السورية

الاتحاد برس:

تداولت صفحات ناشطين كرد على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تسريبات عن قيام مجموعة اشخاص، بتأسيس فرع للحزب الحاكم بتركيا، حزب العدالة والتنمية، في مدينة عفرين السورية التي يسيطر عليها الجيش التركي.

وجاء في التسريبات وفق ما نشر المحامي “حسين نعسو”، انه في يوم الأحد 10/2/2019 عقد اجتماع في مدينة عفرين، لأعضاء حزب العدالة والتنمية، من أجل أعادة هيكلة فرع عفرين، حسب مقتضيات المرحلة، وحضر الاجتماع 25 عضوا، وتم رفع المقترحات لإعادة الهيكلة لقيادة الحزب في تركيا لإقرارها وإعادة التكليف.

ويشير الخبر المسرب الى تشكيل الهياكل السياسية والادارية لفرع حزب العدالة والتنمية في عفرين، واسماء الاشخاص الذين يتولون المناصب الحزبية.

وهم رئيس الفرع: حمزة البلخي، نائبه: نبيل بديوي 
الأمين العام: نضال مستو، رئيس مكتب التنظيم والتثقيف السياسي: أحمد الشيخ- هيثم علي السيد حسن نائبا- محمد جعجع عضوا، رئيس المكتب القانوني والحقوقي: مصطفى فشيكو- أديب عبد الغني نائبا، مكتب العلاقات العامة: جاسم السفيرة رئيسا- محمد شيخو نائبا- حسين المحسن عضوا.

اضافة الى مكاتب الثقافة والفنون- الشباب والرياضة- المكتب النسوي والأسرة والطفولة- المكتب الأعلامي- مكتب الشؤون المالية والاقتصادية- مكتب الشهداء والجرحى والمهجرين- مكتب المنظمات والعشائر والمجتمع المدني، وضمت القائمة اسماء عسكريين منهم الرائد محمد جعجع بالمكتب السياسي، الرائد فواز الاحمد بمكتب الرياضة.

وعلق ناشطون على ان تأسيس فرع للحزب التركي في عفرين، يؤكد بان هدف تركيا هو القضاء على الوجود الكردي وطمس هوية المدينة وخصوصيتها القومية، وتساءل اخرون لماذا لم يسلم اردوغان ادارة المدينة الى اهلها بعد خروج القوات الكردية منها، متهمين انقرة بالقضاء على الحياة السياسية في عفرين، حتى بمنع انشطة الاحزاب الكردية الموالية لها.