الرئيسية / أخبار سوريا / جيا فرات: تنظيم داعش سقط عسكريا وقواتنا تتقدم ببطء في باغوز لوجود مدنيين

جيا فرات: تنظيم داعش سقط عسكريا وقواتنا تتقدم ببطء في باغوز لوجود مدنيين

جيا فرات: تنظيم داعش سقط عسكريا وقواتنا تتقدم ببطء في باغوز لوجود مدنيينجيا فرات: تنظيم داعش سقط عسكريا وقواتنا تتقدم ببطء في باغوز لوجود مدنيين

الاتحاد برس:

اعلن جيا فرات، القائد العام لحمله عاصفة الجزيرة، التي تشنها قوات سوريا الديمقراطيه- قسد، في ريف دير الزور الشرقي، ان تنظيم داعش سقط عسكريا في بلدة “باغوز”، اخر بقعة تحت سيطرته بالمنطقة.

وجاء اعلان القائد العسكري في قوات “قسد”، بعد ورود ابناء صباح اليوم السبت، عن هزيمة تنظيم داعش في بلدة “باغوز”، وقال في مؤتمر صحفي إن قوات سورية الديمقراطية تمكنت من تحرىر ١٠ اسرى من مقاتليها لدى عناصر داعش، موضحا ان قواته تتقدم ببطيء داخل الـ “باغوز”، لوجود عدد من المدنيين في مناطق الاشتباكات، مؤكدا بالقول ان تنظيم داعش (ساقط ناريا)، مشيرا الى انه في الأيام القليلة القادمة، سيتم الاعلان عن نهاية وجود داعش في شمال شرق سوريا.

واضاف جيا فرات، ان تنظيم داعش محاصر في قرية باغوز تحتاني، ومن الناحية العسكرية هي ساقطة، حيث القوات تقاتل في مساحة ٧٠٠ متر مربع، و بعد القضاء على داعش عسكريا، سيتم الانتقال الى مرحلة مكافحة خلاياه النائمة.

من جهة اخرى وفي ذات الموضوع، تحدث المرصد السوري لحقوق الانسان عن صفقة بين التحالف الدولي وتنظيم داعش، افضت الى خروج 240 عنصر للتنظيم، ثم دفعة ثانية ضمت 200عنصر اخر، اغلبهم من الاجانب.

على ان يتم الدفع بهم الى مناطق النظام، ذلك بالالتفاف من داخل الحدود العراقية، ولم تعرف الاسباب التي ادت الى الصفقة، كذلك بقي مصير الأموال الطائلة واطنان الذهب بحوزة التنظيم مجهولا، فيما اذا كان استولى عليها التحالف الدولي ام لا.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *