الرئيسية / أخبار سوريا / فيديو: احرار الشرقية يضربون مسنين ويسلبونهما اموالهما في عفرين

فيديو: احرار الشرقية يضربون مسنين ويسلبونهما اموالهما في عفرين

فيديو: احرار الشرقية يضربون مسنين ويسلبونهما اموالهما في عفرينفيديو: احرار الشرقية يضربون مسنين ويسلبونهما اموالهما في عفرين

الاتحاد برس:

اظهر مقطع فيديو، إفادة رجل مسن يدعى عمر عروس ٨٥عمره عاماً، وزوجته المسنة عمرها 86 عام، من أهالي قرية (كورا) التابعة لناحية (راجو) في منطقة عفرين شمال حلب، وهما يتحدثان عن مداهمة عناصر من الفصائل التركية، لواء الحسين التابع لأحرار الشرقية، لمنزلهما اثناء دخولهما البيت، حيث قيدت العناصر اياديهما وارجلهما، من الساعة الـ 8 – 12 ليلا، بعد الاعتداء عليهما بالضرب، ثم قاموا بتقليب موجودات البيت راسا على عقب.

الى ان استولوا على مبلغ ٤٥٠ دولار و٢٥ الف ليرة، ويقول الرجل انها كل ما نملك من نقود، ثم غادرت العناصر وتركوهم مربوطين، بعد تعفيش المنزل.

من جهة اخرى جمع فصيل العمشات بقيادة المدعو أبو عمشة في القرى التي تقع تحت سيطرتهم في ناحيتي (شية- ماباتا) بعض الشباب، بحجة انتسابهم الى وحدات حماية الشعب- الكردية، وطالبوهم بمبالغ مالية تصل الى ٤ آلاف دولار أمريكي مقابل الافراج عنهم، وفي حال رفض دفع الفدية يتم إرسالهم إلى سجن ناحية (شية).

يذكر ان مصير أكثر من ٣٠٠ شاب من الذين تم اعتقالهم بتهمة الخدمة في القوات الكردية، ما زال مجهولاً، رغم ان الاتراك اعلنوا العفو عن من خدموا في الادارة الكردية.