الرئيسية / أخبار سوريا / واشنطن: ترفض سيطرة النظام على شرق الفرات وتحذر قوات سوريا الديمقراطية من التحالف معه

واشنطن: ترفض سيطرة النظام على شرق الفرات وتحذر قوات سوريا الديمقراطية من التحالف معه

واشنطن: ترفض سيطرة النظام على شرق الفرات وتحذر قوات سوريا الديمقراطية من التحالف معهواشنطن: ترفض سيطرة النظام على شرق الفرات وتحذر قوات سوريا الديمقراطية من التحالف معه

الاتحاد برس:

اعلنت الولايات المتحدة الامريكية رفضها سيطرة قوات النظام على شمال شرق سوريا، بعد سحب قواتها من المنطقة المذكورة.

إذ أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، أن استراتيجية بلاده في شمال شرقي سوريا (لم تتغير)، وشدد على أن واشنطن ترفض سيطرة النظام على المنطقة، وجاءت تصريحات مبعوث الرئيس الامريكي، ضمن فعاليات “مؤتمر ميونيخ للأمن”، اثناء مشاركته في جلسة نقاشية بشأن سوريا.

في هذا الاطار أوضح جيفري أن استراتيجية بلاده، تنطوي على الحفاظ على الأمن في تلك المنطقة، قائلا: “أننا لا نؤيد على الإطلاق عودة النظام”، لأن الأخير لا يعزز الاستقرار، بل “يعزز عدم الاستقرار” كما رأينا في مناطق أخرى.

واشار المبعوث الامريكي، أن إدارة الرئيس ترامب أبلغت الحلفاء، منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي، أنّ الانسحاب من سوريا (لن يكون مفاجئا أو سريعا) مؤكدا حرص بلاده على التشاور(بشكل وثيق) مع الحلفاء بشأن عملية الانسحاب.

كذلك دعا جيفري إلى تغيير جذري في سلوك النظام السوري، محملا اياه بشكل أساسي مسؤولية (هروب نصف الشعب السوري)، مشددا على ان رئيس النظام النظام يمثل عقبة رئيسية أمام أي حل سياسي في سوريا، وانه بقي في السلطة بسبب دعم (روسيا، ايران) حلفائه الخارجيين.

في ذات المنحى هددت واشنطن، على لسان الجنرال بول لاكاميرا، قائد قوات التحالف الدولي، بأنها ستقطع المساعدات العسكرية عن قوات سوريا الديمقراطية- قسد، في حال عقدت الأخيرة تحالفاً مع النظام السوري أو روسيا، وقال لاكاميرا, في تصريح صحفي، (لن نكون شركاء لـ قسد، في حال تحالفها مع النظام)، موضحا ان واشنطن لا تتمتع بعلاقة مع النظام، وموسكو، مؤكدا بالمقابل استمرار دعم بلاده لـ قسد طالما ظلت “شريكة لواشنطن”.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *