الرئيسية / أخبار سوريا / عشرات الشاحنات تدخل الباغوز لإجلاء المدنيين وعوائل الدواعش

عشرات الشاحنات تدخل الباغوز لإجلاء المدنيين وعوائل الدواعش

عشرات الشاحنات تدخل الباغوز لإجلاء المدنيين وعوائل الدواعشعشرات الشاحنات تدخل الباغوز لإجلاء المدنيين وعوائل الدواعش

الاتحاد برس:

دخلت عشرات الشاحنات بعد ظهر اليوم الثلاثاء 19 شباط (فبراير) منطقة المزارع والبساتين قرب بلدة الباغوز في الضفة الشرقية لنهر الفرات من أجل إجلاء المدنيين وعوائل مقاتلي تنظيم داعش الذين كانوا محاصرين في المنطقة جراء المعارك طيلة الأيام الماضية.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن أكثر من خمسين شاحنة توجهت إلى المنطقة وأشار إلى أن تلك الشاحنات قد تنقل أيضاً عناصر من تنظيم داعش الموجودين في المنطقة أيضاً، وأوضح أن “الشاحنات استقدمتها قوات التحالف الدولي وهي محصنة بشكل كبير جداً ومغطاة بالكامل ولا يمكن الاقتراب منها”.

وكشف المصدر أن “قوات سورية الديمقراطية تعد للإعلان غداً الأربعاء عن إنهاء تنظيم داعش” والقضاء على آخر مناطق سيطرته شرق الفرات، موضحاً أن التنظيم ما زال لديه “الآلاف من الخلايا النائمة التي تنفذ بشكل يومي عمليات استهداف لقوات سوريا الديمقراطية والحلفاء”، حيث تعرضت مواقع وأهداف متنقلة لقوات سورية الديمقراطية في الرقة ودير الزور ومنبج لعمليات متفرقة نفذتها تلك الخلايا.

وتعمد قوات سورية الديمقراطية إلى نقل عوائل مسلحي تنظيم داعش لمخيمات إيواء مخصصة لهم تحت حراسة مشددة، بينما يتم الزج بعناصر وقادة التنظيم الذين يلقى القبض عليهم إلى سجون سرية، وفي حين تغيب الإحصائيات الدقيقة بشأن مقاتلي تنظيم داعش المحتجزين لدى قوات سورية الديمقراطية فإن قضية العناصر والرعايا الأجانب الذين كانوا في كنف التنظيم الإرهابي ما زالت إحدى أبرز تحديات قوات سورية الديمقراطية.

وأعلن متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية على هامش مؤتمر ميونيخ الأمني أن “العودة إلى ألمانيا حق أصيل لحاملي الجنسية الألمانية” مؤكداً قبول بلاده في استعادة مواطنيها المتورطين في العمل إلى جانب التنظيم المتطرف والذين ألقي القبض عليهم في سورية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *