الرئيسية / أخبار سوريا / انطلاق اعمال المؤتمر الثاني لشبيبة الشرق الأوسط بمدينة كوباني/ عين العرب السورية اليوم

انطلاق اعمال المؤتمر الثاني لشبيبة الشرق الأوسط بمدينة كوباني/ عين العرب السورية اليوم

انطلاق اعمال المؤتمر الثاني لشبيبة الشرق الأوسط بمدينة كوباني/ عين العرب السورية اليومانطلاق اعمال المؤتمر الثاني لشبيبة الشرق الأوسط بمدينة كوباني/ عين العرب السورية اليوم

الاتحاد برس:

تحت شعار (بطليعة الشبيبة نحو شرق أوسط ديمقراطي)، عُقد اليوم الأربعاء، بقاعة المركز الثقافي وسط مدينة كوباني/ عين العرب، ريف حلب الشمالي الشرقي، المؤتمر الثاني لـ (شبيبة الشرق الأوسط)، والذي يحضره عشرات الوفود من بلدان المنطقة.

وبدأ المؤتمر الذي يستمر من 20 الى 23 شباط الجاري، برنامجه، باستعراض اللجنة التحضيرية لجدول الأعمال، والمواضيع والقضايا التي سيتم نقاشها على مدار أيام عقد المؤتمر، من قبل وفود تمثل (حركة الشبيبة الفلسطينية- شبيبة تونس- حركة الطلبة اللبنانيين- الشبيبة العراقية- الشبيبة الليبية- حركة الشبيبة الأرمنية).

كما كتب الشعار الرئيسي للمؤتمر بـ5 لغات (الكردية، العربية، السريانية، الأرمنية، والتركية)، على لافتة كبيرة في داخل قاعة الاجتماعات، وتضمنت فعاليات المؤتمر حضور كل مكونٍ بزيه الفلكلوري، كذلك عرض صور من كافة أنحاء الشرق الأوسط، تعبر عن الظلم والانتهاكات التي ارتكبت بحق شعوب المنطقة.

ويأتي انعقاد المؤتمر في ظروف تشهد فيها منطقة الشرق الاوسط توترات كثيرة، وسوف تكون التهديدات العسكرية التركية باجتياح شمال شرق سوريا، محور نقاش الوفود الشبابية المشاركة في المؤتمر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *