الرئيسية / أخبار سوريا / انسحاب واسع للقوات الامريكية من شمال شرق سوريا باتجاه العراق

انسحاب واسع للقوات الامريكية من شمال شرق سوريا باتجاه العراق

انسحاب واسع للقوات الامريكية من شمال شرق سوريا باتجاه العراقانسحاب واسع للقوات الامريكية من شمال شرق سوريا باتجاه العراق

الاتحاد برس:

شهد مساء ليلة امس الاربعاء، حركة كثيفة للقوات الامريكية المتواجدة في شمالي محافظة الرقة، ومحافظة الحسكة، ذلك بانسحاب رتل عسكري من شمال شرق سوريا باتجاه الحدود العراقية.

وشمل الرتل نحو 120 دبابة، مدرعات، سيارات هامر دفع رباعي، آليات دفاع جوي، اضافة الى بيوت محمولة على ناقلات طويلة، حيث غادرت القوات مواقع في المحافظتين سالفتي الذكر، مرورا بمدينة (عامودا) المحاذية للحدود التركية، الى الشمال الشرقي حيث الحدود العراقية.

في هذا الصدد ذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية، ان عملية الانسحاب ترافقت مع تحليق لمقاتلات التحالف الدولي، مع فصل التيار الكهربائي عن كامل منطقة سير القوات المنسحبة.

قبل ذلك بـ 24 ساعة، كان رتل اخر للقوات الامريكية بدأ الانسحاب من المنطقة، اضافة الى انسحاب رتل اخر مساء الثلاثاء، من مدينة (الطبقة) جنوب غرب الرقة، وتمت تغطية سحب قطع عسكرية- معدات استخباراتية لوجستية، من محيط “جزيرة عايد” على سد الفرات، بطلعات مكثفة للمقاتلات والمروحيات، وفي النصف الاول من الشهر الجاري انسحب رتل أمريكي من قاعدة (جلبيا) غرب (كري سبي/ تل أبيض) ريف الرقة الشمالي، باتجاه مدينة (ديريك/ المالكية) اقصى الشمال الشرقي بمحافظة الحسكة على المثلث الحدود السوري- التركي- العراقي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *