الرئيسية / الشرق الأوسط / ترمب يعلن تمديد حالة الطوارئ في ليبيا

ترمب يعلن تمديد حالة الطوارئ في ليبيا

ترامب يعلن تمديد حالة الطوارئ في ليبيا

الاتحاد برس:

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تمديد حالة الطوارئ السارية في ليبيا منذ الـ25 من شهر شباط/ فبراير 2011، واوضح البيت الابيض في خطاب موجه إلى الكونغرس، أن: قرار تمديد حالة الطوارئ الوطنية جاء بناءً على تنفيذ القرار التنفيذي رقم (13566)، بغرض حماية أصول الدولة الليبية من الإختلاس.

واكد ترامب على أن الوضع في ليبيا لا يزال يشكل تهديدا استثنائيا للأمن الوطني والسياسة الخارجية للولايات المتحدة وإعاقة للمصالحة الوطنية الليبية، مشيرا الى ان بلاده فرضت حالة الطوارئ للتعامل مع نظام العقيد معمر القذافي، الذي استخدم الاسلحة والمرتزقة والعنف الوحشي ضد المدنيين العزل.

وقال الرئيس الامريكي انه كان هناك خطر في أن يتم “اختلاس أصول الدولة الليبية من قبل القذافي” و عائلته واعوانه، ما لم محمية ليبيا، كذلك زيادة أعداد اللاجئين الليبيين بسبب تدهور الأمن في بلادهم.

حيال ذلك اعلن ترامب، تمديد العقوبات ضد ليبيا لمدة عام آخر، محذرا الكونغرس، من ازدياد حالة عدم الاستقرار إذا (لم نبقِ على العقوبات ضد ليبيا)، مشيرا الى أولئك الذين يرفضون الحوار ويعوقون عملية الانتقال الديمقراطي، من أجل النهوض بمصالحهم الشخصية، باستغلال ثروة الشعب الليبي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *