الرئيسية / الخليج العربي / الرياض وبكين توقعان 35 اتفاقية اقتصادية بينهما

الرياض وبكين توقعان 35 اتفاقية اقتصادية بينهما

الرياض وبكين توقعان 35 اتفاقية اقتصادية بينهما

الاتحاد برس:

انتهت اعمال المنتدى السعودي- الصيني للاستثمار، في العاصمة الصينية بكين، بتوقيع 35 اتفاقية تعاون اقتصادي ثنائي مشترك بين البلدين، حيث أكد ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، اثناء زيارته للصين، على فاعلية التنسيق السعودي الصيني على المستوى الاقتصادي، مشيرا الى ارتفاع التبادل التجاري بين البلدين في العام الماضي بنسبة 32%.

واوضح ولي العهد خلال اجتماعه برئيس جمهورية الصين الشعبية، شي جين بينغ، ان مبادرة الرئيس (طريق الحرير) وتوجهات بكين الاستراتيجية تتلاقى مع رؤية المملكة 2030.

وشملت اتفاقيات التعاون الموقعة مجالات القطاعات المستهدفة من قبل المملكة مثل تطبيقات الطاقة المتجددة، و التعاون في مجال تطوير الاستثمار في توربينات الرياح الهوائية (تصنيع أجهزة التحكم الكهربائية- هياكل المحركات الهوائية- شفرات التوربينات- المولدات الهوائية) باستثمار يقدر بـ 18 مليون دولار.

كما تهدف الاتفاقيات إلى فتح فرص عمل جديدة في السوق تصل إلى أكثر من 800 وظيفة، في قطاع التنمية المستدامة، اضافة الى صناعة البتروكيماويات وتقنية المعلومات والبنية التحتية ضمن قائمة القطاعات الاستثمارية المستهدفة، والتعاون في النقل البحري بين الحكومتين.

اضافة الى ذلك وقعت اتفاقية خاصة بمكافحة الجرائم المعلوماتية، واخرى لاستحواذ شركة أرامكو السعودية على 9% من مشروع جي جيانغ للبتروكيماويات لإنتاج منتجات تكرير وايثيلين وبار از ايلين (PX).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *