الرئيسية / الخليج العربي / تعرف على الاميرة ريما سفيرة المملكة العربية السعودية في واشنطن

تعرف على الاميرة ريما سفيرة المملكة العربية السعودية في واشنطن

تعرف على الاميرة ريما سفيرة المملكة العربية السعودية في واشنطن

الاتحاد برس: 

صدر امر ملكي بتعيين الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، سفيرة لخادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأميركية بمرتبة وزير، وهذه اول مرة يتم فيها تعيين امرأة على رأس بعثة دبلوماسية سعودية في واشنطن والعالم. 

ما يعطي مؤشر على ان المملكة ماضية في تغيير هيكلية الدولة والمجتمع، ويعتبر تمكين المرأة أهم أسس التغيير في الجانب الاجتماعي، وفي هذا الاطار جاء تكليف الاميرة ريما بتمثيل المملكة في الولايات المتحدة. 

وتحمل الأميرة السعودية، كحفيدة ملك وناشطة اجتماعية، من المؤهلات ما يكفي للقيام بمهامها كسفيرة لبلادها، حيث تولت من قبل مهام عدة، الى جانب مبادرات قامت بها لتمكين المراة السعودية، وعملت الاميرة ريما كمستشارة في مكتب ولي العهد، ثم وكيلة للتخطيط والتطوير في الهيئة العامة للرياضة.

ودرست الأميرة في كلية مونت فيرون بجامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأميركية، ونالت درجة بكالوريس الآداب عام 1999، كما تولت منصب رئيس الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية.

ومن إنجازاتها عملها إلى جانب وزارة التعليم لتأسيس التعليم الرياضي للفتيات في المدارس، ومشاركة النساء في المنافسات الرياضية، كما انها لعبت دور كبير في مكافحة سرطان الثدي، ودخلت ضمن قائمة مجلة فاست كومباني الأميركية للأشخاص الأكثر إبداعا عام 2014.

واطلقت الأميرة ريما مبادرة 10ksa التي تمكنت من الدخول إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد صناعة أكبر شريط وردي في العالم والذي يرمز لمكافحة سرطان الثدي، كما أنها المؤسس لمبادرة ألف خير.

هذا وعبرت الأميرة ريما، عقب تعيينها سفيرة للمملكة، في تغريدة على (تويتر)، عن امتنانها وشكرها للملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، متعهدة بخدمة بلادها وقادتها والسعوديين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *