الرئيسية / الخليج العربي / جهود إماراتية لجمع الفرقاء الليبيين تبدأ بزيارة لرئيس حكومة الوفاق الى أبو ظبي

جهود إماراتية لجمع الفرقاء الليبيين تبدأ بزيارة لرئيس حكومة الوفاق الى أبو ظبي

جهود إماراتية لجمع الفرقاء الليبيين تبدأ بزيارة لرئيس حكومة الوفاق الى أبو ظبيجهود إماراتية لجمع الفرقاء الليبيين تبدأ بزيارة لرئيس حكومة الوفاق الى أبو ظبي

الاتحاد برس:

وصل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، فايز السراج، إلى أبوظبي بدعوة رسمية من نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد، لمناقشة تطورات الوضع السياسي في ليبيا.

وأكد الشيخ محمد بن راشد اثناء اجتماعه بالسراج والوفد المرافق له، حرص دولة الإمارات على استقرار الوضع الأمني والسياسي للشعب الليبي.

كذلك وجهت الإمارات دعوة مماثلة لخليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي، في ظل مساع اماراتية لجمع الفرقاء الليبيين في لقاءات بأبوظبي، تجمع بين السراج و حفتر، بالإضافة إلى مصطفى صنع الله، مدير المؤسسة الوطنية للنفط لحل الخلاف بشأن حقل الشرارة النفطي.

وسوف يعود الحقل الى العمل بعد استضافة أبوظبي لقاءات بين مسؤولين ليبيين من الجهات المتنازعة بواسطة المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، ويعتبر حقل الشرارة اهم حقول النفط الليبية ومصدر خلاف بين حكومة الوفاق والجيش الوطني.

كذلك تهدف لقاءات الليبيين في أبوظبي، للتوصل لاتفاق بين حفتر والسراج لعقد الملتقى الوطني، لوضع خارطة الطريق للانتخابات العامة المرتقبة في ليبيا.

وأشار بيان لحكومة الوفاق لاتفاق مع المؤسسة الوطنية للنفط على خطوات لإعادة فتح الحقل ورفع حالة “القوة القاهرة”، ونص البيان ايضا على خطوات لمغادرة كافة المجموعات التي سيطرت على الحقل في ديسمبر الماضي.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *