الرئيسية / أخبار سوريا / روسيا والنظام تصدران بياناً مشتركاً يطالب بسحب القوات الأمريكية وإجلاء نازحي مخيم الركبان

روسيا والنظام تصدران بياناً مشتركاً يطالب بسحب القوات الأمريكية وإجلاء نازحي مخيم الركبان

روسيا والنظام تصدران بياناً مشتركاً يطالب بسحب القوات الأمريكية وإجلاء نازحي مخيم الركبانروسيا والنظام تصدران بياناً مشتركاً يطالب بسحب القوات الأمريكية وإجلاء نازحي مخيم الركبان

الاتحاد برس:

أصدرت وزارة الدفاع الروسية بياناً باسم القوات الروسية وقوات النظام السوري طالبت فيه القوات الأمريكية بالرحيل من سورية والسماح بإجلاء النازحين في مخيم الركبان، وورد في البيان أنه عدداً من الحافلات جُهّزت من أجل نقل النازحين.

وتعهدت الوزارة في بيانها بضمان “العبور الآمن وحياة جديدة”، وتابعت: “ندعو الولايات المتحدة التي تنتشر وحدات من جيشها على الأراضي السورية بصفة غير مشروعة إلى الرحيل عن البلاد”.

وفي التاسع عشر من شهر كانون الأول (ديسمبر) الماضي أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عزمه سحب قوات بلاده من سورية عقب هزيمة تنظيم داعش، إلا أن الإدارة الأمريكية تراجعت جزئياً عن هذا القرار بعد تأكيدها العزم على إبقاء من 200 إلى 400 جندي في سورية ريثما تستكمل عملية ضبط الأمن وإعادة الاستقرار في المناطق التي طُرد منها تنظيم داعش.

ورحب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالقرار الأمريكي الأخير، وتنتشر في سورية ضمن قوات التحالف إلى جانب القوات الأمريكية وحدات من القوات الفرنسية والبريطانية، وتقدم هذه القوات دعماً لوجستياً واستخباراتياً لقوات سورية الديمقراطية، فضلاً عن التغطية المدفعية والجوية للعمليات البرية ضد التنظيم.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *