الرئيسية / أخبار سوريا / الأمم المتحدة: الفصائل التركية ترتكب جرائم حرب في عفرين

الأمم المتحدة: الفصائل التركية ترتكب جرائم حرب في عفرين

الأمم المتحدة: الفصائل التركية ترتكب جرائم حرب في عفرينالأمم المتحدة: الفصائل التركية ترتكب جرائم حرب في عفرين

الاتحاد برس:

اتهم تقرير صدر عن (لجنة التحقيق الدولية المستقلة) التابعة للأمم المتحدة بشأن سوريا، الفصائل التركية بارتكاب جرائم حرب في منطقة عفرين السورية.

اشارت اللجنة الى ان هناك أسبابا قوية للاعتقاد بأن الفصائل ترتكب جرائم حرب بالمنطقة “أخذ الرهائن، المعاملة القاسية، التعذيب، النهب والاستيلاء”.

ونوه التقرير الى غياب القانون، وشكك في تحكم الجيش التركي بالفصائل التابعة له، بعكس ادعاءات المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين في يناير / كانون الثاني بأن تركيا ملتزمة بسلامة الأرواح وممتلكات السوريين، بما في ذلك الكرد.

وقالت اللجنة انه لا توجد آليات للشكاوى او نظام قضائي، بينما اكثر من 50 فصيل تركي يتقاسم السيطرة على المراكز البشرية، ما يؤدي الى الكثير من حالات الاعتقال ومصادرة الممتلكات.

كما ان الاشتباكات بين الفصائل، التفجيرات المتعددة بالسيارات المفخخة، أدى إلى تفاقم الحالة الأمنية، وأصبحت عفرين غير مستقرة، الى جانب ضلوع الجيش التركي والفصائل في جرائم النهب- الاحتجاز التعسفي- اختطاف المدنيين، لإجبار الاهل على دفع فدية مالية.

وأشارت اللجنة إلى أن الضحايا يخافون تقديم الشكاوى ضد المتحكمين، كما انهم لا يستطيعون تحديد هوية الخاطفين، الذين يؤكد الاهالي انهم من عناصر الفصائل التركية، بهذا الخصوص قالت اللجنة الاممية، على الرغم من أن الضحايا وأسرهم يبلّغون عن مثل هذه الحالات لدى الشرطة العسكرية والشرطة المدنية والسلطات التركية، الا ان هذه الجهات تهمل شكاوى الاهالي، وغالباً ما يتم استهداف الأكراد دون غيرهم.