الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العرب / بوتفليقة خارج البلاد في وضع صحي حرج

بوتفليقة خارج البلاد في وضع صحي حرج

بوتفليقة خارج البلاد في وضع صحي حرج

بوتفليقة خارج البلاد في وضع صحي حرج

الاتحاد برس:

نُقل الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة امس الجمعة، الى خارج البلاد للعلاج، نتيجة تدهور حالته الصحية، وقال مصدر طبي، في مدينة جنيف السويسرية، إن حالته الصحية حرجة للغاية.

وكان من المقرر أن يخضع الرئيس الجزائري، لعملية جراحية لكن وضعه الصحي لم يسمح بذلك، وفق ما ذكر موقع قناة “RT” الروسية، حيث يتواجد في الطابق التاسع في مستشفى جنيف الجامعي، لا يمكن الوصول إليه إلا عبر ممرات خاصة داخل المستشفى.

في شأن ذي صلة اكد مصدر رسمي جزائري لقناة “يورونيوز” الأوروبية، صحة انباء تناقلتها وسائل الاعلام، امس الجمعة، مفادها إن الطائرة التي اقلت بوتفليقة الى الخارج، عادت الى البلاد بدونه.

وأضاف المصدر الرسمي، أن بوتفليقة استدعى أمس وزير الخارجية السابق رمطان لعمامرة إلى جنيف، وطرح عليه إمكانية تعيينه رئيسا للوزراء”، وكشف أن “قائد الجيش الجزائري أحمد قايد صالح طلب من بوتفليقة عدم العودة إلى البلاد حتى يوم الثالث من مارس/ آذار الجاري، وهو آخر يوم لتقديم أوراق الترشح الرسمية.

يذكر ان الحالة الصحية للرئيس الجزائري، الذي اصيب بـ (جلطة دماغية) 2013، تثير مزيدا من الجدل بين الجزائريين، والذي تحول الى سجالات سياسية، بعد ترشيحه لولاية رئاسية خامسة، الامر الذي ادى الى قيام مظاهرات واحتجاجات في البلاد ضد ترشح بوتفليقة (82 عاما) لمنصب رئيس البلاد.

وحاولت سلطات النظام الحاكم تهدئة الشارع باطلاق سراح عدد من الصحفيين، وعمدت الى اغلاق خطوط المترو والقطارات المتجهة نحو العاصمة، لمنع تدفق المحتجين إليها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *