الرئيسية / أخبار سوريا / القبض على خلية ارهابية تابعة للفصائل التركية في منبج

القبض على خلية ارهابية تابعة للفصائل التركية في منبج

القبض على خلية ارهابية تابعة للفصائل التركية في منبج 

الاتحاد برس: 

القت قوات مكافحة الإرهاب التابعة لقوات سوريا الديمقراطية- قسد، القبض على خلية تعمل لصالح فصائل تركية بمنطقة جرابلس شمال سوريا، لارتكاب عمليات إرهابية في منطقة منبج الخاضعة لمجلس منبج العسكري، من مكونات قوات “قسد”. 

 

وقال المركز الإعلامي للمجلس، في بيان نشر على موقعه الرسمي، ان: افراد الخلية اعترفوا بأنهم يعملون مع الفصائل التركية، ويحصلون منها على أموال لقاء تنفيذ عمليات ارهابية داخل منبج. 

حول عملية الكشف عن العصابة، اضاف البيان، ان: وحدة مكافحة الإرهاب، بعد تعقب الخلايا الارهابية، كشفت خطط الخلية المستهدفة، وداهمت أماكن تواجدها، بالوقت المناسب، كذلك ضبطت المعدات والألغام التي كان  يجري تجهيزها لتنفيذ عمليات ارهابية، لاستهداف قيادات في مجلس منبج العسكري،  بالإضافة إلى خطة بديلة، وهي دس السم في الطعام.

وتضمن البيان مهام افراد الخلية الارهابية، وهم كل من (قائد الخلية:  عبد الحنان الأحمد ابن علي 45 عاما، مهامه تكليف اشخاص، لتفجير الألغام و اغتيال قيادات المجلس العسكري- عنصر في الخلية: عبد اللطيف محمد الملا 40 عاما، مهامه إخفاء المتفجرات ومسدسات مع كاتم صوت- عنصر في الخلية: محمد خلف السليمان الجلي 71 عاما، مكلف بزراعة المتفجرات)، كذلك تم ضبط المعدات والمتفجرات والاسلحة التي بحوزتهم، (مسدس مع كاتم صوت– ألغام عدد 6 مع كامل تجهيزاتها و جهاز التحكم عن بعد).

واشار مجلس منبج العسكري في بيانه، الى الاستفزازات التي تقوم بها الفصائل التركية، على خطوط التماس، لغرض استهداف حالة الأمن والاستقرار في مدينة منبج، باستغلال اصحاب النفوس الضعيفة، وحاجتهم إلى المال، لتجنيدهم في أعمال إرهابية ضد أبناء بلدهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *