الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / بوتفليقة يترشح رسمياً للعهدة الخامسة وليلة مصيرية في تاريخ الجزائر

بوتفليقة يترشح رسمياً للعهدة الخامسة وليلة مصيرية في تاريخ الجزائر

بوتفليقة يعلن رسميا ترشحه لمنصب رئيس الجزائر

الاتحاد برس:

قالت وكالة الأنباء الجزائرية إن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة أعلن يوم الأحد الترشح لانتخابات الرئاسة التي ستجري في أبريل/ نيسان.

وكان معاذ بوشارب القيادي في حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم، قال إن الحزب اختار بوتفليقة مرشحه للانتخابات الرئاسية، وأضاف أن الاختيار جاء من منطلق الرغبة في الاستمرارية والاستقرار وأن الحزب يستعد للحملة الانتخابية.

حيث وصل وفد من الحملة الانتخابية للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة إلى المجلس الدستوري لتقديم أوراق ترشحه في انتخابات الرئاسة 2019، حيث وصلت أوراق ترشح بوتفليقة على متن خمس شاحنات.

وذكر موقع “البلاد” الإخباري الجزائري أن عبد الغني زعلان، مدير حملة بوتفليقة الانتخابية، سيقرأ اليوم رسالة من الرئيس موجهة للأمة تتضمن قرارات مهمة وملموسة.

وأكد المجلس الدستوري في وقت سابق من اليوم أن أحكام قانون الانتخابات لا تنص على ضرورة تقديم ملف الترشح من قبل المعني شخصيا، حسب وكالة الأنباء الجزائرية.

وتنتهي منتصف ليل اليوم الأحد في الجزائر المهلة الدستورية أمام المترشحين لتقديم أوراق ترشحهم للانتخابات المقررة في 18 أبريل المقبل.

فيما أعلن عدد من المرشحين انسحابهم من السباق الرئاسي بينهم رئيس حزب “طلائع الحريات”، علي بن فليس، مقاطعتهم للانتخابات، على خلفية الاحتجاجات المناهضة لترشح بوتفليقة لعهدة رئاسية خامسة، رغم وضعه الصحي وتقدمه في السن، فيما يدعوه معسكره إلى الترشح لولاية جديدة، الأمر الذي أثار سخطا شعبيا واسعا وتسبب بخروج آلاف الجزائريين إلى الشوارع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *