الرئيسية / أخبار سوريا / ليست مزحة.. منع ضيافة القهوة في الدوائر الحكومية السورية والأسباب مدهشة!!

ليست مزحة.. منع ضيافة القهوة في الدوائر الحكومية السورية والأسباب مدهشة!!

ليست مزحة.. منع ضيافة القهوة في الدوائر الحكومية السورية والأسباب مدهشة!!ليست مزحة.. منع ضيافة القهوة في الدوائر الحكومية السورية والأسباب مدهشة!!

الاتحاد برس:

منعت حكومة النظام السوري مؤخراً تقديم “الضيافة” في المكاتب بما فيها مكاتب الوزراء وصغار الموظفين، وفي مقدمة تلك “الضيافة الممنوعة” القهوة، وكانت ذريعة المنع هي “ضبط النفقات” وتوفيرها!

وحظي القرار بردود فعل ساخرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقال أحدهم إن القرار مجرد “تقشف ظاهري” معتبرين أن القرار لن يجد طريقه إلى التطبيق عملياً، تماماً كالقرارات السابقة لحكومة النظام السوري، حيث تمنع تلك القرارات تقديم مشروبات بعينها مثل “المتة” كما تمنع استخدام “السخانات الكهربائية”.

ورغم أن القرارات المذكورة آنفاً مضى على اتخاذها عقود، إلا أن كثيرين يعتبرونها “قرارات شكلية” بحيث يكتفي الموظفون في الدوائر الحكومية بإخفاء الأدلة على خرقها عند تفتيش دائرتهم.

بينما انتقد آخرون القرار الأخير لرئيس حكومة النظام بالقول إن الميزانية الأخيرة للحكومة تضمنت مصروفاً بمئات ملايين الليرات مخصصة للضيافة العامة وللقهوة خصوصاً في مكاتب الوزارات، وقالت الدكتورة “ندى زريق” بتصريح لموقع “هاشتاغ سورية” الموالي إن على الحكومة “اتباع ريجيم لتوفير نفقات في الميزانية التي لا تتحمل مصاريف المسؤولين وأبنائهم وحاشيتهم” حسب تعبيرها.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *