الرئيسية / الخليج العربي / السعودية ترحب بتصنيف ميليشيا حزب الله على قوائم الإرهاب في بريطانيا

السعودية ترحب بتصنيف ميليشيا حزب الله على قوائم الإرهاب في بريطانيا

السعودية ترحب بتصنيف ميليشيا حزب الله على قوائم الإرهاب في بريطانياالسعودية ترحب بتصنيف ميليشيا حزب الله على قوائم الإرهاب في بريطانيا

الاتحاد برس:

صرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية اليوم الثلاثاء 5 آذار (مارس) بأن المملكة ترحب بقرار بريطانيا تصنيف ميليشيا حزب الله اللبنانية التابعة لإيران على قوائم التنظيمات الإرهابية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المصدر قوله إن “تصنيف هذه الميليشيا المدعومة من إيران كمنظمة إرهابية خطوة هامة وبناءة في جهود مكافحة الإرهاب حول العالم”، وأضاف أن “خطوة المملكة المتحدة تأتي متوافقة مع ما سبق أن اتخذته المملكة العربية السعودية تجاه الحزب الإرهابي، بشقيه العسكري والسياسي”.

وشدد المصدر على “ضرورة أن يحذو المجتمع الدولي حذو المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة في اتخاذ موقف حازم وموحد تجاه الميليشيات الإرهابية المزعزعة لأمن واستقرار المنطقة”.

وصوت البرلمان البريطاني بغالبية أعضائه الأسبوع الماضي لصالح الموافقة على تصنيف ميليشيا حزب الله بجناحيها العسكري والسياسي كمنظمة إرهابية، ودخل القرار حيز التنفيذ اعتباراً من يوم أمس الاثنين، وجاء التصنيف البريطاني الجديد بعدما “بات صعباً التمييز بين الجناح العسكري والجناح السياسي” للميليشيا المذكورة.

من جهتها صحيفة “النهار” اللبنانية قالت إن “الغضب مستمر في مناطق النفوذ الإيراني من بيروت إلى طهران” بعد القرار البريطاني بتصنيف ميليشيا حزب الله ضمن المنظمات الإرهابية، وقالت الصحيفة إن “ذكر اسم الأمين العام (للميليشيا) حسن نصر الله كفيل بمعاقبة من ينطق به عبر وسائل التواصل الاجتماعي”.

وتساءلت الصحيفة عن كيفية تحمل “لبنان نتائج هذا العقاب الغربي على طرف يمسك بمقاليد الأمور في هذا البلد؟” وأشارت إلى سعي في الاتحاد الأوروبي نحو تصنيف الميليشيا بجناحيها السياسي والعسكري على قوائم الإرهاب أيضاً على غرار الخطوة البريطانية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *