الرئيسية / أخبار سوريا / وفاة 13 طفلاً في مخيمي الهول وروج بمحافظة الحسكة

وفاة 13 طفلاً في مخيمي الهول وروج بمحافظة الحسكة

وفاة 13 طفلاً في مخيمي الهول وروج بمحافظة الحسكةوفاة 13 طفلاً في مخيمي الهول وروج بمحافظة الحسكة

الاتحاد برس:

فقد 13 طفلا حياتهم في مخيمات تابعة للإدارة الذاتية- الكردية، بمحافظة الحسكة شمال شرق سوريا، جراء الاوضاع الانسانية الصعبة التي يعانيها سكان هذه المخيمات، خاصة بعد تدفق اعداد كبيرة اليها من منطقة الباغوز ريف ديرالزور الشرقي.

وكانت اخر حصيلة هي فقدان 3 أطفال أشقاء لحياتهم جراء حريق شب في خيمتهم، بمخيم /روج/ منطقة ديريك/ المالكية اقصى ريف قامشلو/ قامشلي الشمالي الشرقي، كما اصيبت والدتهم بحروق وتم نقلها إلى مشفى في مدينة الحسكة.

ولايزال مخيم الهول شرق الحسكة يستقبل دفعات قادمة من مزارع الباغوز، الا ان اعداد من النازحين يصلون المخيم حاملين معهم اطفال متوفين، و اخرين يعانون اوضاع صحية حرجة، تؤدي الى وفاتهم لاحقا.

حيث توفي 10 اطفال جراء معاناتهم من الجوع والعطش اثناء تواجدهم في جيب داعش، وتعرضهم اثناء خروجهم من الباغوز لأحوال جوية قاسية، كما ان الأوضاع المعيشية والصحية سيئة في المخيم، وتسبب عدم تتوفر العلاجات بوفاة الاطفال المرضى بعد وصولهم مخيم الهول.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان النازحين يحملون الأمم المتحدة مسؤولية وفاة أطفالهم، في اشارة الى تقصير منظماتها (المرتشية) في اغاثة النازحين وتقديم المساعدة لهم.

وتتوزع على شرق الفرات، 4 مخيمات رئيسية هي (روج- عين عيسى- نيروز- الهول)، ووقع على الاخير عبء استقبال عشرات الالوف القادمين من جيب داعش بريف ديرالزور الشرقي.

واضاف المرصد ان هذه المخيمات التي تضم نحو 61 ألف نازح (تحمل الجوع والموت والمعاناة) تجاه تأمين مستلزمات الحياة اليومية, وسط تجاهل المنظمات الاممية والاغاثية لمعاناة النازحين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *