الرئيسية / الخليج العربي / قطر تسعى لخرق المقاطعة بمصالحة السعودية وقرقاش يعلق

قطر تسعى لخرق المقاطعة بمصالحة السعودية وقرقاش يعلق

قطر تسعى لخرق المقاطعة بمصالحة السعودية وقرقاش يعلققطر تسعى لخرق المقاطعة بمصالحة السعودية وقرقاش يعلق

الاتحاد برس:

نشر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، يوم السبت 9 آذار (مارس) تغريدةً على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر علق فيها على الأنباء التي نشرتها وكالة “تسنيم” الإماراتية بشأن محاولة قطر خرق المقاطعة العربية لها بمصالحة السعودية بشكل أحادي.

حيث قالت الوكالة إن “قطر أرسلت رسالة إلى الكويت طلبت فيها تسوية الخلاف مع السعودية”، وفي حسابه علق قرقاش طرح تساؤلاً مختصراً: “اتفاق مع السعودية من دون الإمارات؟” وأرفق بتغريدته مقالاً لرئيس تحرير صحيفة “الخليج” الإماراتية، حبيب الصايغ.

واعتبر الصايغ هذا الخبر “المسرب يدل على المدى الذي وصلت إليه علاقة طهران مع الدوحة حتى تحصل الوكالة الفارسية على تصريح من هذا النوع”، وأن “قطر بهذا السلوك المشين ترتمي أكثر في أحضان أعداء المنطقة ومن هم، في الأصل، أعداء شعوب المنطقة، بمن في ذلك، الشعب القطري الشقيق، فبئس السياسة والاختيار والطريق”.

ومن الخامس من حزيران (يونيو) 2017 أعلنت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع علاقاتها مع قطر ومقاطعتها بسبب دعمها للإرهاب وعلاقتها بإيران، ورفضت قطر “ورقة المطالب” التي قدمتها الدول المقاطعة لها من أجل إنهاء العقوبات عليها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *