الرئيسية / الشرق الأوسط / قطر تحاول نسف جهود الوساطة الاماراتية بين الاطراف الليبية

قطر تحاول نسف جهود الوساطة الاماراتية بين الاطراف الليبية

قطر تحاول نسف جهود الوساطة الاماراتية بين الاطراف الليبية

الاتحاد برس:

يعمل حكام دولة قطر على إعادة تجميع شتات حلفائهم في ليبيا، سعيا منهم الى عرقلة تقدم الجيش الوطني الليبي في تطهير اراضي البلاد من التنظيمات والمجموعات الارهابية الممولة من الدوحة وانقرة. 

في هذا الشأن استدعت قطر على عجل، رئيس مجلس الدولة الليبي، خالد المشري، القيادي المعروف في حزب العدالة والبناء (فرع تنظيم الاخوان المسلمين العالمي) في ليبيا، حيث اجتمع مع أميرها تميم بن حمد، اضافة الى مسؤولين آخرين، وقيادات مخابراتية قطرية، بحضور علي الصلابي المقيم في قطر والمدرج في قائمة الإرهاب. 

وجاءت الدعوة القطرية لزعماء الارهابيين في ليبيا، رداً على اللقاء الذي جمع مؤخراً بين المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الوطني، وفائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، بوساطة اماراتية، وتم خلال اللقاء الاتفاق على إنهاء المرحلة الانتقالية عبر إجراء انتخابات عامة وعلى سبل الحفاظ على استقرار ليبيا وتوحيد مؤسساتها.

 وأثارت زيارة المشري إلى قطر وتصريحاته هناك، جدلاً واسعاً بين الليبيين حيث اجمعت غالبية الاطراف الليبية على أن النظام القطري يلعب في الوقت الضائع لنسف جهود الوساطة الاماراتية لتطبيع الاوضاع في ليبيا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *