الرئيسية / منوعات / تعاون مفاجئ بين شركتين ألمانيتين شهيرتين في مجال تصنيع السيارات ذاتية القيادة

تعاون مفاجئ بين شركتين ألمانيتين شهيرتين في مجال تصنيع السيارات ذاتية القيادة

تعاون مفاجئ بين شركتين ألمانيتين شهيرتين في مجال تصنيع السيارات ذاتية القيادةتعاون مفاجئ بين شركتين ألمانيتين شهيرتين في مجال تصنيع السيارات ذاتية القيادة

الاتحاد برس:

بدأت شركتا “بي إم دبليو” و “دايملر (المصنعة لمرسيدس)” الألمانيتان تعاوناً بينهما في مجال صناعة السيارات ذاتية القيادة، من أجل التركيز على تسريع وتيرة الإنتاج وتطوير هذه التقنية من أجل طرحها في الأسواق بأسرع وقت.

وجاء التعاون في ظل دخول مصنّعين جدد على خط المنافسة من خارج مجال صناعة السيارات، وكانت بوابة دخولهم “السيارات ذاتية القيادة”، ووفقاً لوكالة “بلومبيرغ” فإن تنوع القواعد التي يتبعها المصنعون لهذا النوع من السيارات بين الولايات المتحدة وأوروبا والصين يجعل طرح هذه التقنية على مستوى العالم أمراً معقداً جداً.

ويواجه المصنعون الألمان هذه العقبة بشكل جدي، كون الشريحة التي يستهدفونها من الزبائن تنتشر في أنحاء العالم.

ووفقاً لمدير التطوير والمرشح لمنصب الرئيس التنفيذي في شركة “دايملر” المنتجة لسيارات “مرسيدس”، أولا كالينيوس، فإن هذا التعاون هو ما يجب على الشركتين الألمانيتين فعله، وجاء تصريحه على هامش معرض جنيف الدولي للسيارات.

وفي إطار هذا التعاون، تضع الشركتان الألمانيتان تنافسهما في مجال السيارات التقليدية جانباً، من أجل الاستثمار في السوق والجيل الجديد من السيارات، وتقدر قيمة استثمار الشركتين في هذا المجال بنحو مليار يورو، وتسعى الشركتان إلى طرح سيارات ذاتية القيادة بحلول منتصف العقد القادم.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *