الرئيسية / أخبار سوريا / تركيا تبدي استعدادها لتسيير دوريات مشتركة مع روسيا بريف حلب الشمالي.. هل يتم التجهيز لفتح طريق حلب – باب السلامة؟

تركيا تبدي استعدادها لتسيير دوريات مشتركة مع روسيا بريف حلب الشمالي.. هل يتم التجهيز لفتح طريق حلب – باب السلامة؟

تركيا تبدي استعدادها لتسيير دوريات مشتركة مع روسيا بريف حلب الشماليتركيا تبدي استعدادها لتسيير دوريات مشتركة مع روسيا بريف حلب الشمالي.. هل يتم التجهيز لفتح طريق حلب – باب السلامة؟

الاتحاد برس:

أبدت وزارة الدفاع التركية، اليوم الثلاثاء 12 آذار (مارس)، استعداد قواتها تسيير دوريات مشتركة مع نظيرتها الروسية في ريف حلب الشمالي.

وعزت الوزارة رأيها الأخير إلى تزايد الهجمات “من تل رفعت على اعزاز”، وقالت الوزارة في اجتماع إعلامي شهري إن دوريات مشتركة بين القوات الروسية والتركية يمكن تسييرها في المنطقة من أجل ذلك، ويعتبر هذا الموقف الأول من نوعه من قبل تركيا.

حيث سبق أن رفضت تركيا تسيير دوريات مشتركة بين قواتها والقوات الروسية في محيط محافظة إدلب، في إطار اتفاق سوتشي الذي وقعه الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين.

وأشارت وسائل إعلام تركية وسورية إلى أن هذه التصريحات أتت بعد يومين من الاجتماع الذي ضم ضباطاً من القوات الروسية والتركية في مرعناز بريف حلب الشمالي، الذي أقيم تحت إجراءات امنية مشددة، رافقها تحليق مكثف للطيران الحربي في سماء المنطقة.

وفي حين أحاطت السرية الكاملة بموضوع الاجتماع وأهدافه ونتائجه، فإن تصريحات وزارة الدفاع التركية قد تكون ترجمةً له، بينما رشحت معلومات عن إمكانية التمهيد لتطبيق المرحلة التالية من اتفاق سوتشي ومخرجات مسار آستانة، والمتمثلة بفتح الطرق الدولية وأهمها الطريق بين مدينة حلب ومعبر باب السلامة الحدودي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *