الرئيسية / الخليج العربي / فيفا: قطر لا يمكنها تنظيم مونديال 2022 وحدها بشكل جيد

فيفا: قطر لا يمكنها تنظيم مونديال 2022 وحدها بشكل جيد

فيفا: قطر لا يمكنها تنظيم مونديال 2022 وحدها بشكل جيدفيفا: قطر لا يمكنها تنظيم مونديال 2022 وحدها بشكل جيد

الاتحاد برس:

أعد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) دراسة جديدة بشأن زيادة عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم المقرر أن تستضيفها قطر في العام 2022، وكشفت الدراسة أن دولة قطر بمفردها لا تستطيع تنظيم بطولة بثمانية وأربعين منتخباً.

حيث تقام عادةً بطولة كأس العالم لكرة القدم باثنين وثلاثين منتخباً، إلا أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يسعى إلى زيادة عدد المنتخبات المشاركة إلى ثمانية وأربعين، ما يجعل من قطر وحدها خياراً صعباً لتنظيم البطولة بسبب محدودية إمكانياتها، حسب الدراسة.

ويكمن الهدف من زيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة بالنسبة للاتحاد الدولي لكرة القدم في “زيادة مداخيل المنافسة الرياضية بأربعمائة مليون دولار”، ووفقاً للدراسة التي نشرت وكالة “أسوشيتد برس” مضمونها فإن زيادة عدد المنتخبات بستة عشر منتخباً إضافياً له “تبعات سياسية والوجستية وقانونية”.

ومن المنتظر أن يناقش مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم هذه التوسعة خلال اجتماعه المقرر يوم الجمعة القادم بمدينة ميامي الأمريكية، بينما سيتخذ القرار النهائي في شهر حزيران (يونيو) القادم، وأشارت الدراسة إلى المعضلة التي تخلقها الأزمة القطرية مع دول الجوار بسبب دعم الدوحة للتنظيمات الإرهابية.

وتؤكد الدراسة أن ما يثير القلق هو أن زيادة عدد المنتخبات المشاركة يعني زيادة عدد الملاعب، وبينما يضم الملف القطري ثمانية ملاعب فقط، فإن التقديرات تشير إلى أن الزيادة تحتاج ملعبين أو أربعة أيضاً بإحدى الدول المجاورة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *