الرئيسية / أخبار سوريا / 550 مليون دولار لقوات سوريا الديمقراطية ضمن ميزانية البنتاغون لعام 2020

550 مليون دولار لقوات سوريا الديمقراطية ضمن ميزانية البنتاغون لعام 2020

550 مليون دولار لقوات سوريا الديمقراطية ضمن ميزانية البنتاغون لعام 2020550 مليون دولار لقوات سوريا الديمقراطية ضمن ميزانية البنتاغون لعام 2020

الاتحاد برس:

أعلنت وزارة الدفاع الامريكية- البنتاغون، على موقعها الرسمي، تفاصيل موازنتها التي طلبتها من الكونغرس من أجل عامها المالي 2020.

واشار البنتاغون بموجب هذه التفاصيل تخصيص مبلغ 300 مليون دولار، لـقوات سوريا الديمقراطية- قسد، التي تشكل وحدات حماية الشعب- الكردية قوامها الاساسي، كذلك خصص مبلغ 250 مليون دولار لضمان أمن الحدود للبلدان المجاورة لسوريا التي تحارب تنظيم داعش.

بذلك يكون البنتاغون، خصص ما مجموعه 550 مليون دولار من أجل حماية مناطق شمال وشمال شرق سوريا، الخاضعة لقوات “قسد”.

وتسمى الاموال المخصصة في ميزانية البنتاغون، للعمليات المحتملة في الخارج بـ /صندوق الحرب/ حيث خصص منها مبلغ 745 مليون دولار من أجل الجيش العراقي.

وفقًا لوثائق الموازنة، فقد تم تخصيص 544.5 مليار دولار كموازنة أساسية، من أصل 718.3 مليار دولار، التي طالبت بها إدارة الرئيس دونالد ترامب من الكونغرس، لصالح البنتاغون.

اما اللافت في الميزانية الجديدة هو ان البنتاغون خصص العام الماضي، المبلغ ذاته من أجل مكافحة تنظيم داعش في سوريا دون اقتطاع التمويل المخصص لهذه العملية، رغم إعلان الادارة الامريكية عزمها الانسحاب من سوريا، وانتهاء الحرب على داعش.

 
 
 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *