الرئيسية / أخبار سوريا / الجيش التركي يعتقل 17 مدنيا بريف عفرين في غضون يومين

الجيش التركي يعتقل 17 مدنيا بريف عفرين في غضون يومين

الجيش التركي يعتقل 17 مدنيا بريف عفرين في غضون يومينالجيش التركي يعتقل 17 مدنيا بريف عفرين في غضون يومين

الاتحاد برس:

داهمت عناصر من شرطة الفصائل التابعة لتركيا، منازل الاهالي في قرية /قرة تبه/، في ناحية /شرانم/، بمنطقة عفرين، ونفذت حملة اعتقالات عشوائية بين الشباب الكرد بالقرية، بتهمة التحاقهم سابقا بوحدات حماية الشعب او عملهم مع الإدارة الذاتية- الكردية التي كانت تدير المنطقة قبل الغزو التركي 2018.

واعتقلت شرطة الفصائل كل من (محمد علي، مصطفى مصطفى ابن جيجانو، عارف شيخو، أحمد حنان الحميدي، أسعد شيخو بري)، وتم اقتيادهم الى جهة مجهولة، وتمكن شبان اخرون من الفرار الى مدينة عفرين والقرى المجاورة.

وسبق ذلك ان شرطة الفصائل نفذت الثلاثاء الماضي حملة مماثلة، في ناحية /معبطلي/، اعتقلت خلالها السيدة (فهيمة وحيد عبدو) 32 عاماً، من قرية /كوكانة/، بتهمة انتسابها الى الإدارة الذاتية، كذلك اعتقلت شقيقها (لقمان وحيد عبدو) 35 عاماً، امس الأربعاء، لنفس التهمة.

فيما تواصل تركيا من خلال الفصائل التابعة لها، انتهاكاتها بحق المواطنين “الكرد” في منطقة عفرين شمال حلب، بغية ترهيبهم والضغط عليهم لإجبارهم على ترك مواطن سكناهم الاصلية، ضمن مشروع تركي يهدف الى اجراء تغيير ديمغرافي “تطهير عرقي ” يستهدف الوجود الكردي في عفرين شمال سوريا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *