الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / الخارجية الأمريكية: السلطات الإيرانية استخدمت تكتيكات قاسية لقمع الاحتجاجات في 2018

الخارجية الأمريكية: السلطات الإيرانية استخدمت تكتيكات قاسية لقمع الاحتجاجات في 2018

الخارجية الأمريكية: السلطات الإيرانية استخدمت تكتيكات قاسية لقمع الاحتجاجات في 2018الخارجية الأمريكية: السلطات الإيرانية استخدمت تكتيكات قاسية لقمع الاحتجاجات في 2018

الاتحاد برس:

نشرت وزارة الخارجية الأمريكية تقريرها السنوي لحقوق الإنسان، عن العام الفائت 2018، وقالت فيه إن “السلطات الإيرانية استخدمت تكتيكات قاسية ضد الاحتجاجات التي انطلقت في البلاد أواخر كانون الأول (ديسمبر) 2017، واستمرت طيلة العام الماضي”.

وأكدت الوزارة في تقريرها أن “منظمات حقوق الإنسان أفادت بمقتل ما لا يقل عن ثلاثين متظاهراً”، فضلاً عن اعتقال الآلاف، وآلاف “حالات الوفاة المشبوهة في صفوف المحتجزين لدى السلطات الإيرانية”.

ووفقاً للتقرير فإن “سجل الحكومة الايرانية في مجال حقوق الإنسان ظلّ ضعيفاً للغاية وتفاقم في العديد من المجالات الرئيسية”.

وقال “فريق التواصل الإلكتروني” بوزارة الخارجية الأمريكية، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، إن القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان في إيران شملت “عمليات إعدام بسبب جرائم لا ترتقي لأن تكون جرائم خطرة وفق المعايير القانونية الدولية، وكذلك عمليات إعدام جرت لأفراد دون محاكمة عادلة، بمن فيهم أشخاص تحت 18 عاماً”.

وأشار المصدر إلى وجود “تقارير عديدة عن أعمال قتل غير قانوني أو تعسفي واختفاء قسري وتعذيب على أيدي موظفي الحكومة”، بينما أشار التقرير السنوي لحقوق الإنسان الصادر عن وزارة الخارجية الأمريكية إلى حالات “التجنيد غير القانوني لأطفال من قبل الحكومة لدعم نظام بشار الأسد في سورية”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *