الرئيسية / أخبار سوريا / تعرف على الشروط الأوروبية للمساهمة في إعادة إعمار سورية

تعرف على الشروط الأوروبية للمساهمة في إعادة إعمار سورية

تعرف على الشروط الأوروبية للمساهمة في إعادة إعمار سوريةتعرف على الشروط الأوروبية للمساهمة في إعادة إعمار سورية

الاتحاد برس:

قالت فريدريكا موغريني، الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، أن الاتحاد الأوروبي مستعدا لتوفير الأموال اللازمة لإعادة إعمار سوريا ومناقشة المسالة مع البنك الدولي، وفق ما جاء في تصريح صحفي للمسؤولة الاوروبية اليوم الخميس.

واضافت موغريني إن الاتحاد الأوروبي مستعدا لبدء العمل مع البنك الدولي، لاعمار سوريا، في حال بدء العملية السياسية واستئناف عملية جنيف، مشيرة الى اهمية مؤتمر حول دعم سوريا سيعقد لاحقا في مقر النادي الاوروبي بروكسل.

وتشمل عملية جنيف 4 اتفاقيات دولية تم التوصل الى الأولى منها في 1864 والأخيرة منها في 1949 وتتناول حماية حقوق الإنسان الأساسية في حالة الحرب، (الاعتناء بالجرحى- المرضى- أسرى الحرب- حماية المدنيين) الموجودين في ساحة المعركة أو في منطقة محتلة إلى آخره.

من جانب اخر وفي ذات الموضوع، قال غليب دسياتنيكوف، السفير الروسي في العاصمة الاردنية عمان، في تصريح اليوم الخميس، ان لدى الاردن نوايا ايجابية للمشاركة في مشاريع إعمار سوريا، لكن الاردنيين يواجهون عراقيل وعقبات في هذا المجال، موضحا أن واشنطن “وجهت تهديدات مباشرة للشركات الأردنية ورجال الأعمال ” بخصوص سعي عمان للمساهمة في مشاريع إعادة إعمار سوريا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *