الرئيسية / أخبار سوريا / قسد تعلن استسلام المئات من مقاتلي داعش في الباغوز

قسد تعلن استسلام المئات من مقاتلي داعش في الباغوز

قسد تعلن استسلام المئات من مقاتلي داعش في الباغوزقسد تعلن استسلام المئات من مقاتلي داعش في الباغوز

الاتحاد برس:

قال القيادي في قوات سورية الديمقراطية، عدنان عفرين، اليوم الخميس 14 آذار (مارس) إن المئات من مقاتلي تنظيم داعش استسلموا لها في محيط قرية الباغوز بريف دير الزور الشرقي، وذلك مع استمرار العمليات العسكرية لقوات سورية الديمقراطية المدعومة من قبل التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال عفرين إن “عدد الخارجين من الجيب الأخير لتنظيم داعش لم يتم حصره بعد، نظراً لاستمرار خروج الناس منه”، واستدرك بأن “العدد يقدر بالمئات” خلال اليوم الخميس فقط، ونقلت وكالة رويترز عن عفرين قوله إن الآلاف استسلموا منذ الأيام الأولى لبدء العمليات العسكرية في الباغوز.

وكشف المصدر أن بعض المستسلمين اليوم كانوا مصابين وبعضهم الآخر كان يستند إلى عكازات، بينما يعتقد أن كثيراً منهم مقاتلون يحملون جنسيات أجنبية، في حين رفع آباء وأمهات أطفالهم على أكتافهم أثناء صعودهم إحدى التلال المحيطة بقرية الباغوز، حيث تركوا عربات الأطفال في الأسفل وصعدوا التلة سيراً على الأقدام وصولاً إلى مناطق سيطرة قوات سورية الديمقراطية.

وتعرضت قرية الباغوز ومحيطها لقصف مدفعي عنيف الليلة الماضية من قبل قوات التحالف الدولي، وحلق الطيران الحربي في الأجواء، بينما جرت اشتباكات عنيفة في محيط الباغوز ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى، وقالت قوات سورية الديمقراطية إن التنظيم نشر أكثر من عشرين انتحارياً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *