الرئيسية / الصحف / صحيفة بريطانية: نشاط ميليشيا حزب الله في الجولان لم يكن بعلم النظام السوري

صحيفة بريطانية: نشاط ميليشيا حزب الله في الجولان لم يكن بعلم النظام السوري

صحيفة بريطانية: نشاط ميليشيا حزب الله في الجولان لم يكن بعلم النظام السوريصحيفة بريطانية: نشاط ميليشيا حزب الله في الجولان لم يكن بعلم النظام السوري

الاتحاد برس:

نقلت صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية عن مصادر في الاستخبارات الإسرائيلية قولها إن “وحدة ملف الجولان لميليشيا حزب الله كانت تعمل دون علم رئيس النظام السوري بشار الأسد”، مشيرة إلى أن مهمة تلك الوحدة كانت “سرية بقيادة علي موسى دقدوق”.

وتابعت الصحيفة بأن إخفاء عمل تلك الخلية عن سلطات النظام السوري كان متعمداً، بدعوى أن النظام السوري لم يكن يسعى إلى “استفزاز إسرائيل” وانه كان يبحث عن استعادة قبضته على محافظات الجنوب.

وكشفت الصحيفة أن قائد تلك الخلية لدى ميليشيا حزب الله اللبنانية التابعة لإيران، سبق له السفر إلى العراق عام 2006، إبّان تصاعد الحرب الطائفية في العراق عقب الغزو الأمريكي، قبل تعتقله القوات الخاصة البريطانية في البصرة بشهر آذار (مارس) من العام 2007، حيث أمضى في السجن خمس سنوات قبل أن تطلق السلطات العراقية سراحه في العام 2012.

وذكرت الصحيفة أن نشاط ميليشيا حزب الله كان بالتعاون مع ميليشيا فيلق القدس الإيرانية الذي يقوده الجنرال قاسم سليماني، الذي تفرض عليه الولايات المتحدة عقوبات دولية، من المفترض أنها تحظر عليه مغادرة الأراضي الإيرانية! ورغم ذلك فإن قيادة الوحدة بالجنوب السوري كانت تضم عناصر لبنانيين فقط دون مؤشرات لوجود إيرانيين فيها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *