الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / منفذ هجوم نيوزيلندا أسترالي نشر بياناً عن هجومه يتألف من 87 صفحة!!

منفذ هجوم نيوزيلندا أسترالي نشر بياناً عن هجومه يتألف من 87 صفحة!!

منفذ هجوم نيوزيلندا أسترالي نشر بياناً عن هجومه يتألف من 87 صفحة!!منفذ هجوم نيوزيلندا أسترالي نشر بياناً عن هجومه يتألف من 87 صفحة!!

الاتحاد برس:

سقط 40 قتيلا و20 جريحا في هجوم على مسجدين بمنطقة كرايس تشيرتش في نيوزلندا، وقالت رئيسة وزراء البلاد، جاسيندا اردين، إن 30 قتيلا كانوا حصيلة الهجوم الذي وقع على أحد المساجد و10 اخرين سقطوا في الهجوم على المسجد الآخر.

وقالت الشرطة النيوزلندية إنها عثرت على بيان من 87 صفحة على حساب يعتقد أنه يعود لأحد المشتبه بهم بإطلاق النار على مسجد في منطقة كرايست تشيرش، نشر قبل الهجوم، تضمن البيان (مواد معادية للهجرة وللإسلام والمسلمين- شرح عن الهجوم)، إلا أنه لم يحمل توقيعا يشير الى الشخص أو الجهة المسؤولة عنه.

وأوضحت رئيسة الوزراء النيوزلندية، أن الحادث لا يمكن وصفه إلا بالإرهابي، وأن المشتبه بهم يعتنقون “آراء متشددة” حيث عثرت قوات الأمن على عبوتي متفجرات بسيارة أوقفتها يعتقد أنها تعود للمشتبه بهم، لاحقا اعلنت الشرطة ارتفاع عدد القتلى الى 49 قتيلا والجرحى الى 48 جريحا.

فيما ذكر موقع قناة CNN إن أحد مطلقي النار ممن قبضت الشرطة عليهم، يعتقد أنه أسترالي الجنسية، وانه وفقا لشاهد عيان فإن مطلق النار أبيض البشرة وعمره بين 30 و40 عاما، ينتمي الى الجماعات اليمينية المتطرفة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *