الرئيسية / أخبار سوريا / مقتل امراء في داعش والادارة الكردية تسلم 5 من اطفال داعش الفرنسيين الى بلادهم

مقتل امراء في داعش والادارة الكردية تسلم 5 من اطفال داعش الفرنسيين الى بلادهم

مقتل امراء في داعش والادارة الكردية تسلم 5 من اطفال داعش الفرنسيين الى بلادهممقتل امراء في داعش والادارة الكردية تسلم 5 من اطفال داعش الفرنسيين الى بلادهم

الاتحاد برس:

كشف المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية- قسد عن النتائج الاخيرة للعمليات القتالية الجارية في بلدة الباغوز ضد تنظيم داعش، في الـ 24 ساعة الماضية، وكانت المحصلة، مقتل /32/ عنصر لداعش بينهم /4/ أمراء، كذلك تم تدمير سيّارة عسكريّة.

كما استولى مقاتلو “قسد” على اعداد كبيرة من مختلف الاسلحة، منها بنادق كلاشينكوف عدد /45/ قطعة، و (BKC) عدد /2/، وقاذف (آر. بي. جي – B7) عدد /13/، وسلاح (برنو) عدد /3/، بنادق زاغروس عدد /1/، سلاح أوزي عدد /2/، سلاح قنّاص عدد /1/، طلقات سلاح دوشكا عيار (14.5) عدد /8/ صناديق، قذائف (آر. بي. جي B7) عدد /4/، سلاح صيد (بومباكشن) عدد /1/.

وجاءت النتائج بعد تلقي تجمعات داعش في محيط الباغوز/12/ ضربة جوّيّة من طيران التّحالف الدّوليّ، ووقوع مواجهات عنيفة بين مقاتلي “قسد” وعناصر التنظيم في نقاط تواجدهم بالبلدة.

وخلال سير العمليات، اصيب مقاتل في “قسد”، وعُثرَ على مقاتل اخر مصاب بجراح، كان فُقِدَ منذ يومين، في اشتباكات سابقة.

بخصوص عناصر داعش الاجانب وعوائلهم، ممن سلموا انفسهم الى “قسد”، قال بيان لمكتب العلاقات الخارجية للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، ان الجهات المسؤولة، سلمت بتاريخ ١٤ آذار الجاري، وفدا من الخارجية الفرنسية 5 أطفال من عوائل التنظيم يحملون الجنسية الفرنسية، أعمارهم دون الـ 5 سنوات، ليصار الى نقلهم لفرنسا بالتنسيق بين الجانب الفرنسي والكردي .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *