الرئيسية / الخليج العربي / سكان الامارات على موعد للتنقل بالطائرات الكهربائية في اكتوبر القادم

سكان الامارات على موعد للتنقل بالطائرات الكهربائية في اكتوبر القادم

سكان الامارات على موعد للتنقل بالطائرات الكهربائية في اكتوبر القادم 

الاتحاد برس: 

بات بمقدور سكان الامارات العربية المتحدة، التنقل بالطائرات في رحلاتهم اليومية، اعتبارا من شهر اكتوبر القادم، ذلك بالحصول عليها عبر مكاتب لتأجير طائرات كهربائية، تماما على غرار مكاتب تأجير السيارات المنتشرة بالدولة.

ذلك وفق ما اعلنت أكاديمية التدريب الفني الإماراتية، بشرط تلقي التدريب اللازم على استخدام هذا النوع الجديد من خدمات النقل، ونقلت وكالة أنباء الإمارات، عن الاكاديمية أن التحليق بهذه الطائرات متاح للشباب من عمر 14 عاما عقب اجتيازهم فترة التدريب في نادي غنتوت للطيران في أبوظبي.

حول مواصفات الطائرات التي ستدخل في خدمة الزبائن، قال رئيس مجلس إدارة الأكاديمية لاحج سيف الفلاسي، إن تصنيع الهيكل الخارجي للطائرة الكهربائية تم في سلوفينيا، اما تجميع كامل الطائرة وتركيب بطارياتها ومحركها الكهربائي، تم داخل دولة الإمارات، بأيد إماراتية 100 في المائة.

واضاف الفلاسي، ان الطائرة  صديقة للبيئة، وهي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، وتحمل اسم “ألفا الكترو”، تستطيع التحليق بارتفاع 13 ألف قدم وبسرعة 180 كيلومترا في الساعة، لمدة 90 دقيقة كاملة باستخدام بطاريتين من الليثيوم، تسمح إحداهما بالطيران لنصف ساعة إضافية في حالات الطوارئ، ويبلغ سهر الواحدة منها400 ألف درهم، ويتم استخدامها في نادي “غنتوت” بغرض التدريب على الطيران، بتكلفة 100 درهم في الساعة الواحدة.

كما ان “ألفا الكترو”، تحتوي على دراجتين كهربائيتين، يتم حملهما على متنها، لاستخدامهما للتنقل عند الهبوط على الأرض داخل النادي، فيما لا تتجاوز مدة شحنهما 15 دقيقة”.

هذا وتوقع رئيس الاكاديمية، أن تحدث هذه الطائرات تحولا كبيرا في صناعة الطائرات الكهربائية، خاصة أنها حصلت على التراخيص الدولية للطيران، العام الماضي حيث حلقت في أجواء دولة الإمارات والولايات المتحدة وألمانيا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *