الرئيسية / أخبار سوريا / الكتلة الكردية في الائتلاف السوري تتهم تركيا بارتكاب جرائم حرب في عفرين

الكتلة الكردية في الائتلاف السوري تتهم تركيا بارتكاب جرائم حرب في عفرين

الكتلة الكردية في الائتلاف السوري تتهم تركيا بارتكاب جرائم حرب في عفرينالكتلة الكردية في الائتلاف السوري تتهم تركيا بارتكاب جرائم حرب في عفرين

الاتحاد برس:

اصدرت محلية عفرين للمجلس الوطني الكُـردي- السوري، بيانا بمناسبة عيد /النوروز/، وبخصوص مرور عام على سيطرة الجيش التركي على عفرين، وقال المجلس الكردي في بيانه، إن الظروف والأوضاع التي عاشتها وتعيشها منطقتنا عفرين منذ 20 / 1 / 2018 م، حين بدأت عملية اجتياح القوات التركية مع الفصائل المسلحة واستمرار الأوضاع على هذا المنوال ينذر بكارثة حقيقية على حاضر ومستقبل المنطقة.

واشار البيان الى استمرار الانتهاكات المختلفة بوتيرة عالية، ومنها عمليات التغيير الديمغرافي الممنهج، اضافة الى تردي الأوضاع الأمنية بشكل خطير، وعبر المجلس الكردي عن قلقه من استهداف الدور السكنية للمواطنين ومحالهم التجارية وسرقة محتوياتها.

كذلك ابدى مخاوفه من ازدياد اعمال السرقة اثناء ترك الاهالي لمنازلهم والخروج الى الطبيعة للاحتفال بعيد نوروز، وحذر من تفجيرات تستهدف تجمعات المحتفلين.

وعبرت محلية عفرين للمجلس الكردي عن حزنها، بسبب الظروف التي تمنع ابناء المنطقة الاحتفال بعيدهم القومي بالشكل اللائق كما كانوا يفعلون طوال السنين، في اشارة منها الى منع تركيا اقامة احتفال رسمي بعيد النوروز.

وكان الجيش التركي اثناء الهجوم على عفرين استخدم سلاح الجو والمدفعية والدبابات في قصف القرى والبلدات والمدن، الى ان دخل مركز المدينة في 18 اذار 2018بعد شهرين من مقاومة وحدات حماية الشعب، حيث ارتكب الاتراك والفصائل الخاضعة لهم، الفظائع بحق الاهالي من قتل وتشريد وعمليات (تعفيش) واسعة النطاق.

وينضوي المجلس الكردي في الائتلاف السوري التابع لتركيا، ويؤخذ عليه من قبل الاوساط الكردية، مواقفه الرخوة حيال الانتهاكات التي تقوم بها تركيا والفصائل التابعة لها في عفرين، وكذلك امتناعه عن توصيف الوجود العسكري التركي بالمنطقة على انه قوة احتلال، وهذه اول مرة يشير فيها المجلس الى الانتهاكات التركية.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *