الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / ثلاثة قتلى وتسعة جرحى بهجوم أوتريخت في هولندا والمشتبه به تركي

ثلاثة قتلى وتسعة جرحى بهجوم أوتريخت في هولندا والمشتبه به تركي

ثلاثة قتلى وتسعة جرحى بهجوم أوتريخت في هولندا والمشتبه به تركيثلاثة قتلى وتسعة جرحى بهجوم أوتريخت في هولندا والمشتبه به تركي

الاتحاد برس:

اعلن رئيس بلدية مدينة أوتريخت الواقعة بوسط هولندا، عن حصيلة جديدة لضحايا حادث إطلاق النار في محطة ترام بالمدينة، حيث ارتفع عدد القتلى الى 3 اشخاص، وبلغ عدد المصابين 9 جرحى.

وفي تطور لاحق حول الحادث، حذرت الشرطة الهولندية من الاقتراب من رجل تركي يبلغ من العمر 37 عاما، يدعى جوكمان تانيس، يشتبه على ان له صلة بالهجوم الذي وقع في أوتريخت اليوم الاثنين.

ورجح رئيس الوزراء الهولندي، مارك روتييه، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير العدل، فرديناند غرابرهاوس، وجود دافع إرهابي وراء حادث إطلاق النار في أوتريخت، مضيفا ان الشرطة والنيابة العامة تبحث وتحقق في الحادث، مؤكدا على انه يتم ملاحقة المرتكب أو المرتكبين للقبض عليهم.

بدوره ذكر وزير العدل انه تم رفع مستوى التهديد الأمني للدرجة الخامسة في مدينة أوتريخت وتظل باقي المناطق في مستوى التهديد الرابع.

وكانت الشرطة أعلنت، في وقت سابق، مقتل شخص واحد على الأقل في إطلاق نار في مدينة أوتريخت، وقالت أن ساحة محطة ترام خارج وسط المدينة قد طوقت، حيث وصلت خدمات الطوارئ الى مكان الحادث، كما تم نشر العديد من طائرات الهليكوبتر لتقديم المساعدة.

وطلبت الشرطة من المدارس في أوتريخت إغلاق أبوابها، مشيرة إلى أن المهاجم المشتبه به في الهجوم ما زال طليقاً، في حين عززت قوات الأمن في هولندا الإجراءات الأمنية في المطارات والأماكن العامة الحيوية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *