الرئيسية / أخبار سوريا / بالأرقام حلب في صدارة 16 مدينة سورية دمرها النظام وفق دراسة اممية

بالأرقام حلب في صدارة 16 مدينة سورية دمرها النظام وفق دراسة اممية

بالأرقام حلب في صدارة 16 مدينة سورية دمرها النظام وفق دراسة امميةبالأرقام حلب في صدارة 16 مدينة سورية دمرها النظام وفق دراسة اممية

الاتحاد برس:

قدمت الامم المتحدة في دراسة لها، ارقاما عن حجم الدمار الذي نتج عن قصف النظام وحلفائه للمدن والبلدات السورية، واعتمدت الدراسة في تقييم الاضرار على معهد /يونيجر/، الذي اشار الى تدمير 16 مدينة سورية على يد قوات النظام.

حيث تصدرت مدينة حلب العاصمة الاقتصادية لسوريا وثاني اكبر مدنها قائمة اكثر المدن السورية تضررا من عمليات القصف والتدمير، واشار المعهد الى تدمير النظام 36 الف مبنى ومسكن بالمدينة.

وجاءت الغوطة الشرقية بالترتيب الثاني بمجموع 35 الف بناء مدمر، تلتها مدينة حمص بـ 13779 مبنى مدمر, واعتمدت احصاءات الامم المتحدة على نتائج تم جمعها بوساطة الاقمار الصناعية.

وكان نصيب الرقة من الدمار 12781 بناء سكني، ثم جاءت حماة حيث اسفرت العمليات الحربية للنظام عن تدمير 6405مبنى فيها، وبلغ عدد الابنية المدمرة في مدينة الزور 6400 بناء، كما نال مخيم اليرموك نصيبه من قوات النظام وحلفائه الذين دمروا فيه 5489 بناء.

بموجب تقييم الاضرار، قالت المنظمة الاممية، ان عملية إعادة الاعمار والبناء في سوريا تحتاج الى 500 مليار دولار, علما ان هناك مدن ومناطق سورية اخرى تعرضت للدمار في عمليات القصف التي نفذتها قوات النظام وما زال القصف مستمرا على المناطق خارج سيطرته شمال غرب البلاد.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *