الرئيسية / أخبار سوريا / قيادة بيشمركة اقليم كردستان تكشف عن اسباب ارسال قواتها للقتال في الباغوز

قيادة بيشمركة اقليم كردستان تكشف عن اسباب ارسال قواتها للقتال في الباغوز

قيادة بيشمركة اقليم كردستان تكشف عن اسباب ارسال قواتها للقتال في الباغوزقيادة بيشمركة اقليم كردستان تكشف عن اسباب ارسال قواتها للقتال في الباغوز

الاتحاد برس:

قال لاهور جنكي مسؤول وكالة الحماية والمعلومات في حكومة اقليم كردستان- العراق، انه تم ارسال وحدة من (قوات مكافحة الارهاب) في بيشمركة الاقليم الى بلدة الباغوز السورية، للتأكد من مصير افراد من بيشمركة الاقليم وقعوا اسرى بيد تنظيم داعش، في فترات سابقة اثناء مقاتلة التنظيم في العراق.

وكشف المسؤول الكوردي عن حصول قوات مكافحة الارهاب في منطقة الباغوز السورية على الحدود العراقية، على معلومات تفيد بوجود افراد اسرى من قوات بيشمركة الاقليم لدى تنظيم داعش في الباغوز.

واضاف جنكي انه في المدة الاخيرة تم ارسال قوات خاصة الى الباغوز السورية، ليس فقط لمقاتلة داعش، بل كذلك لمتابعة البحث عن اسرى البيشمركة ومعرفة مصيرهم.

واشار جنكي الى انه تم اعتقال بعض الاشخاص في بلدة الباغوز، بهدف الحصول على معلومات اضافية عن مصير افراد البيشمركة الاسرى، ومتابعة الموضوع عن كثب.

وكانت صفحات اعلامية للمعارضة السورية، ذكرت امس الاثنين عن مشاركة قوات تابعة لاقليم كردستان في قتال داعش ببلدة الباغوز السورية.

يذكر ان قوات بيشمركة كردستان، شاركت من ذي قبل في قتال تنظيم داعش على الاراضي السورية، حيث ارسلت حكومة الاقليم، قطعات من البيشمركة في 2014 للمشاركة في معركة كوباني/ عين العرب الشهيرة, والتي كانت بداية النهاية للتنظيم في شمال شرق سوريا شرق الفرات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *