الرئيسية / أخبار سوريا / مكتب الدفاع في الادارة الذاتية يتهم النظام بالسعي الى تقسيم سوريا

مكتب الدفاع في الادارة الذاتية يتهم النظام بالسعي الى تقسيم سوريا

مكتب الدفاع في الادارة الذاتية يتهم النظام بالسعي الى تقسيم سوريامكتب الدفاع في الادارة الذاتية يتهم النظام بالسعي الى تقسيم سوريا

الاتحاد برس:

شن مكتب الدفاع في الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، في بيان له، هجوما لاذعا على النظام السوري، حمله فيه مسؤولية الوضع الكارثي الذي وصلته البلاد، جراء استمراره في تطبيق سياسة القمع والعنف (العنصرية) العقيمة.

وجاء بيان المكتب سالف الذكر، ردا على تصريحات لوزير دفاع النظام علي أيوب، ذكر فيها ان قوات النظام سوف تسيطر على مناطق الادارة الذاتية بـ (المصالحة)، او بـ (القوة)، في تهديد صريح لقوات سوريا الديمقراطية- قسد، واصفا اياها بانها ورقة بيد واشنطن.

وقالت الادارة الذاتية، ان تصريحات الوزير تعبر عن مدى بُعد حكومة النظام عن المصالح الوطنية، في اصرارها على سياسة البطش، والتهرب من الحلول السلمية الديمقراطية، مؤكدة في الوقت ذاته على موقفها الداعي الى فتح باب حوار مع النظام لحل القضايا العالقة.

واستنكر البيان استخدام لغة التهديد ضد قوات “قسد” التي حررت شمال وشرق سوريا من القوى الإرهابية، موضحا ان موقف النظام من الادارة الذاتية، يخدم القوى التي تعمل على “تقسيم وحدة سوريا”.

ورأى مكتب الدفاع في الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا بأن النظام يصّر على انتاج نفسه من خلال الحسم العسكري والأمني، مشددا على ان قوات “قسد” لن تتهاون في “الدفاع المشروع عن حقوقنا إذا تطلب الأمر”.