الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / الحكم بالسجن المؤبد على زعيم صرب البوسنة السفاح كاراديتش

الحكم بالسجن المؤبد على زعيم صرب البوسنة السفاح كاراديتش

الحكم بالسجن المؤبد على زعيم صرب البوسنة السفاح كاراديتشالحكم بالسجن المؤبد على زعيم صرب البوسنة السفاح كاراديتش

الاتحاد برس:

بعد نظر المحكمة الدولية الخاصة بيوغسلافيا السابقة، في الطعن الذي قدمه زعيم صرب البوسنة، رادوفان كاراديتش في حكم سابق صدر بحقه، قررت هيئة القضاة في المحكمة التابعة للامم المتحدة في لاهاي، بسجن كاراديتش مدى الحياة.

ويعتبر كاراديتش 73عام، رئيس صرب البوسنة، المسؤول الاول عن جرائم الحرب التي وقعت في البوسنة بين المسلمين والصرب والكروات، ما بين 1992-1995والتي ادت الى وفاة 100الف شخص وتشريد اكثر من 2 مليون انسان.

وصدر الحكم على كاراديتش، جراء مسؤوليته عن ارتكابه جرائم القتل والتهجير القسري، وتسببه بوفاة عشرات الالوف بفعل حصار قواته لمدينة سيراييفو لـ 4 سنوات، وقتل 8000 مسلم في مذبحة سريبرينتشا، هذا غير عمليات الاغتصاب.

وقدم كاراديتش استئنافا في 50 نقطة، معتبرا ما يجري محاكمة سياسية، وهو الزعيم الصربي الاكبر من يخضع للمحاكمة، بعد وفاة رئيس صربيا الاسبق سلوبودان ميلوسوفيتش في 2006.

كذلك تلقى قادة اخرون من صرب البوسنة الحكم بالمؤبد لنفس التهم الموجه الى زعيمهم، ومنهم راتكو ملاديتش، قائد جيش صرب البوسنة ومساعد كاراديتش.

وكانت جمهورية صرب البوسنة، شبه المستقلة قامت العام الماضي بالغاء تقرير يعود لعام 2004 خاص بجرائم القتل في البوسنة، واوجدت هيئة جديدة، لاعادة النظر في جرائم الحرب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *