الرئيسية / الخليج العربي / تركي الدخيل يُسقط كاف التشبيه بين السعودية والإمارات

تركي الدخيل يُسقط كاف التشبيه بين السعودية والإمارات

تركي الدخيل يُسقط كاف التشبيه بين السعودية والإماراتتركي الدخيل يُسقط كاف التشبيه بين السعودية والإمارات

الاتحاد برس:

كرمت السفارة السعودية في الإمارات، الاماراتي خالد السويدي، على مبادرة قام بها للتعبير عن العلاقة المتميزة بين البلدين، وحين وصف، تركي الدخيل، السفير السعودي في الإمارات للعلاقات بين بلاده والامارات، رفض وصفها بمقولة (كالبيت الواحد)، حيث قال الدخيل إن البلدين (حقًا بيت واحد)، مسقطًا كاف التشبيه من الجملة.

وكان (السويدي) قرر الجري مسافة تزيد عن ألفي كيلومتر من مسجد الشيخ زايد في أبوظبي إلى المسجد الحرام في مكة، كمبادرة تعبر عن العلاقات السعودية الإماراتية المتأصلة شعبيًا، كما هو حالها على المستوى السياسي.

وتحدث (السويدي) عن المراحل الصعبة التي مر بها خلال الجري، لكنه رفض التعليق على احاديث عن تسهيلات كبيرة ساعدته في مهمته، التي شجعت غيره للقيام بمبادرات مشابهة تترجم عمق العلاقة بين السعوديين والإماراتيين.

وقال الدخيل في معرض تكريمه للـ (السويدي)، بحضور عدد من الوزارات والفعاليات الإماراتية، ان (السويدي) ذكّرنا بأن علاقات المحبة الممتدة من الرياض إلى أبوظبي، شاملة جدة ودبي والدمام والشارقة وأبها وعجمان وبريدة ورأس الخيمة وتبوك وأم القيوين وحائل والفجيرة، ليست علاقات حكام فقط، بل هي علاقات شعب طيب الأعراق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *