الرئيسية / أخبار سوريا / تزامناً مع زيارة وزير خارجيته للقدس.. ترامب يعلن عزمه الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان

تزامناً مع زيارة وزير خارجيته للقدس.. ترامب يعلن عزمه الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان

تزامناً مع زيارة وزير خارجيته للقدس.. ترامب يعلن عزمه الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولانتزامناً مع زيارة وزير خارجيته للقدس.. ترامب يعلن عزمه الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان

الاتحاد برس:

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الخميس 21 آذار (مارس) بتغريدة في حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عزمه الاعتراف بسيادة “إسرائيل” على مرتفعات الجولان.

وتحتل إسرائيل مرتفعات الجولان السورية منذ حرب السابع من حزيران (يونيو) عام 1967، وغالباً ما تثار شكوك حول دور حافظ الأسد -الذي كان آنذاك وزيراً للدفاع- حول سقوط المرتفعات بقبضة الجيش الإسرائيلي بعد إعلانه الهزيمة، وتوجيه الأمر إلى القوات المنتشرة هناك بـ “الانسحاب الكيفي”!

وجاء في تغريدة الرئيس الأمريكي ما يلي: “بعد 52 عاماً حان الوقت لتعترف الولايات المتحدة اعترافاً كاملاً بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان التي تتميز بأهمية استراتيجية وأمنية حيوية بالنسبة لدولة إسرائيل ولاستقرار المنطقة”.

وتزامن نشر ترامب لتغريدته مع وصول وزير خارجيته إلى إسرائيل في إطار جولته بمنطقة الشرق الأوسط، التي زار خلالها الكويت، ومن المقرر أن يزور لبنان أيضاً.

وعقد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مؤتمراً صحفياً مشتركاً مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس ، وصرح الأخير أن “على المجتمع الدولي الاعتراف بأن الجولان جزء من إسرائيل”، وأشار إلى “التحالف القوي بين الولايات المتحدة وإسرائيل في ظل إدارة الرئيس ترامب”.

وأشاد نتنياهو باعتراف الإدارة الأمريكية بالقدس عاصمة لإسرائيل والانسحاب من الصفقة النووية مع إيران وإعادة فرض العقوبات عليها.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *