الرئيسية / أخبار سوريا / لجنة الإنقاذ الدولية تقرع ناقوس الخطر: وفاة 12 شخصاً في مخيم الهول

لجنة الإنقاذ الدولية تقرع ناقوس الخطر: وفاة 12 شخصاً في مخيم الهول

لجنة الإنقاذ الدولية تقرع ناقوس الخطر: وفاة 12 شخصاً في مخيم الهوللجنة الإنقاذ الدولية تقرع ناقوس الخطر: وفاة 12 شخصاً في مخيم الهول

الاتحاد برس:

قرعت لجنة الإنقاذ الدولية ناقوس الخطر وأعلنت وفاة اثني عشر شخصاً الليلة الماضية، من الواصلين حديثاً إلى مخيم الهول بريف الحسكة الجنوبي، كانوا من بين النازحين الذين تم إجلاؤهم مؤخراً من الجيب الأخير لتنظيم داعش الإرهابي في منطقة الباغوز بريف دير الزور الشرقي.

وذكرت اللجنة الدولية أن “النساء والأطفال الذين قدموا من الباغوز مؤخراً كانوا في أسوأ حالة شهدتها اللجنة منذ بدء الأزمة في سورية”؛ وأوضحت أن عدد قاطني مخيم الهول يبلغ نحو اثنين وسبعين ألف شخص بينهم أكثر من أربعين ألف طفل!

وتنقل قوات سورية الديمقراطية المدعومة من قبل التحالف الدولي المدنيين الذين تشكل عوائل مقاتلي تنظيم داعش نسبة كبيرة منهم، من المناطق التي تطرد تنظيم داعش منها إلى مخيم الهول، ويعاني المخيم من ضعف شديد في إمكانيات الاستجابة لاحتياجات قاطنيه.

وازدادت أزمة المخيم حدةً مع ازدياد أعداد النازحين بعد خسارة تنظيم داعش الأراضي التي كان يسيطر عليها في مناطق شرق الفرات، في حين تواجه الإدارة الذاتية مشكلة رئيسية في التعامل مع الرعايا الأجانب الذين ترفض بلدانهم استقبالهم، رغم المناشدات المتكررة بذلك!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *