الرئيسية / أخبار سوريا / أزعجتها أكياس الشيبس.. مرشحة لبلدية اسطنبول تبني حملتها على السوريين

أزعجتها أكياس الشيبس.. مرشحة لبلدية اسطنبول تبني حملتها على السوريين

أزعجتها أكياس الشيبس.. مرشحة لبلدية اسطنبول تبني حملتها على السوريينأزعجتها أكياس الشيبس.. مرشحة لبلدية اسطنبول تبني حملتها على السوريين

الاتحاد برس:

نشرت المرشحة لرئاسة بلدية الفاتح بمدينة اسطنبول التركية عن حزب الجيد (İYİ PARTİ)، إيلاي آقصوي، عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تسجيلاً لها وهي تقف بأحد شوارع المنطقة التاريخية لمدينة “القسطنطينية”، وتجوّلت فيه مستعرضة انتشار المحلات التي تحمل لوحات باللغة العربية، فضلاً عن إشارتها إلى انتشار السلع الغذائية التي تحمل كتابات عربية أيضاً.

وكان من أبرز ما أثار انتباه آقصوي “كيس شيبس” من ماركة سورية معروفة، وسبق أن تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي صورة ليافطة رفعتها آقصوي بأحد شوارع المدينة لحملتها الانتخابية، وكان شعار تلك اليافقطة: “لن أسلم الفاتح للسوريين”!

ويقيم في مدينة اسطنبول التركية أكثر من خمسمائة ألف سوري، غالبيتهم يقيمون بموجب قانون الحماية المؤقتة (لجوء)، بينما تحمل نسبة ضئيلة منهم إقامات سياحية وإقامات عمل.

وقالت صحيفة “صباح” التركية المقربة من الحكومة إن آقصوي تستهدف في حملتها “الحرفيين السوريين”، حيث عبرت عن انزعاجها من العلامات التجارية للمتاجر التي حملت كتابات باللغة العربية، وذكرت أن أصحاب تلك المحال سوريون.

وتشكل “حزب الجيد” المعارض في العام 2017، بعد انشقاق مؤسسته، ميرال آقشينار، عن حزب الحركة القومية اليميني، الذي دخل في تحالف مع حزب العدالة والتنمية في الانتخابات التشريعية والرئاسية الأخيرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *