الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / اعتقال جماعة سلفية للاشتباه بالتخطيط لعمليات ارهابية في المانيا

اعتقال جماعة سلفية للاشتباه بالتخطيط لعمليات ارهابية في المانيا

اعتقال جماعة سلفية للاشتباه بالتخطيط لعمليات ارهابية في المانيااعتقال جماعة سلفية للاشتباه بالتخطيط لعمليات ارهابية في المانيا

الاتحاد برس:

شنت اجهزة الامن الالمانية حملة مداهمات في عدة مدن وسط البلاد، افضت الى اعتقال مجموعة من السلفيين، بعد الاشتباه بهم بالتخطيط لهجمات ارهابية.

واشار الادعاء العام اليوم الجمعة 22.03.2019 ان الحملة شملت اماكن عدة في مقاطعتي /هيسن- راينلاند بفالتس/، بعد الاشتباه بإسلاميين كانوا يهدفون الى (قتل أكبر عدد ممكن من الكفار) حسب قولهم، باستخدام مركبة واسلحة نارية، وقالت النيابة العامة في مدينة فرانكفورت، ان السلطات اوقفت 11 شخصا بمنطقة راين- ماين وسط ألمانيا، يعتقد أنهم سلفيون متطرفون، حيث بدأت التحقيق معهم للاشتباه في تخطيطهم لشن هجوم على اهداف داخل البلاد.

ويشتبه الادعاء العام بشاب 21عاما، اعتقل في مدينة أوفنباخ، واخوين كلاهما في الـ 31 من عمرهما، قبض عليهما في مدينة فيسبادن، عاصمة ولاية هيسن، على انهم المشتبه بهم الرئيسيين بين المجموعة السلفية، التي يتراوح اعمار افرادها بين الـ 20 -40عاما، وهم ينتمون الى جماعة سلفية بالمنطقة الوسطى، يسكنون مدن (فرانكفورت، أوفنباخ، فيسبادن وماينز).

على ان يتم اليوم الجمعة تقديم افراد المجموعة الى قاضي تحقيق في المحكمة الابتدائية في فرانكفورت، لتبت المحكمة في إصدار أوامر باعتقالهم ووضعهم في الحبس الاحتياطي.

هذا وقالت متحدثة باسم النيابة العامة في مدينة فرانكفورت، ان قوات الأمن تحفظت على أدلة تضمنت (20 ألف يورو نقدا- سكاكين- مخدرات- عدد كبير من المستندات- بطاقات تخزين الكتروني)، اثناء عملية المداهمة، التي نفذها قرابة 200 فرد من عناصر شرطة، ولفتت المتحدثة الى احتمال ان الجماعة كانت تخطط لهجوم يعرض امن البلاد لخطر كبير.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *