الرئيسية / أخبار سوريا / البيت الأبيض يعلن نهاية مشروع داعش وانعدام سيطرته في سورية والعراق

البيت الأبيض يعلن نهاية مشروع داعش وانعدام سيطرته في سورية والعراق

البيت الأبيض يعلن نهاية مشروع داعش وانعدام سيطرته في سورية والعراقالبيت الأبيض يعلن نهاية مشروع داعش وانعدام سيطرته في سورية والعراق

الاتحاد برس:

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، أن القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي، باتريك شاناهان، أبلغ رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، بأن تنظيم “داعش” لم يعد يسيطر على أي أراض في سوريا أو العراق.

وعرضت ساندرز على الصحفيين خارطة تظهر (تدمير دولة الخلافة 100%) وتؤكد انعدام سيطرة التنظيم على أي أراض إن كان في سوريا أم العراق.

وكانت وحدات حماية الشعب- الكردية YPG، الحليف العسكري للتحالف الدولي، تقود قوات سوريا الديمقراطية- قسد، بالأشهر الماضية في معركتها الاخيرة ضد تنظيم داعش في جيبه الاخير بمدينة هجين شرق محافظة ديرالزور شرق الفرات، الى ان تمكنت منذ شباط الماضي في تطويق عناصر التنظيم في بلدة الباغوز، حيث اعلنت اليوم واشنطن هزيمة داعش، وكان المقاتلون الكرد اوقدوا شعلة الـ NEWROZ عيدهم القومي عشية العيد على قمة اخر تلة في جبل الباغوز كان يحتمي بها فلول داعش.

وقبل ذلك كانت قوات YPG خاضت معارك عنيفة ضد تنظيم داعش انطلاقا من كوباني/ عين العرب 2014، ثم منطقة منبج، الى اقليم الجزيرة، ثم خاضت معركة حاسمة في الرقة التي اتخذها التنظيم حاضرة له في سوريا، وكان تحريرها بداية نهاية داعش في شمال شرق سوريا.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *