الرئيسية / أخبار سوريا / السلطات الكويتية تفرج عن الترزي دون ادعاء أو كفالة وبدوره يتوعد

السلطات الكويتية تفرج عن الترزي دون ادعاء أو كفالة وبدوره يتوعد

السلطات الكويتية تفرج عن الترزي دون ادعاء أو كفالة وبدوره يتوعدالسلطات الكويتية تفرج عن الترزي دون ادعاء أو كفالة وبدوره يتوعد

الاتحاد برس:

بعد اعتقاله والتحقيق معه لعدة ايام، افرجت السلطات الكويتية عن مازن الترزي، مؤسس مجلة (الهدف) ورجل اعمال سوري موال للنظام، وتم اطلاق سراحه دون توجيه اتهام اليه.

وكان الترزي، اعتقل مع 4 من مساعديه، من قبل المباحث الكويتية بمقر مجلة (الهدف) بتاريخ 18 آذار الجاري، بتهمة تبييض أموال لجهات خارجية، إلى جانب طباعة منشورات من دون تراخيص.

ونقلت وسائل اعلام كويتية تغريدة على تويتر، لرئيس تحرير صحيفة “السياسية” أحمد الجار الله اعلن فيها نبأ الافراج عن الترزي ومن معه، دون كفالة او قضية، بعد التحقيق معه لـ 4 أيام.

وحسب الجار الله أن اعتقال زميله الترزي تم للاشتباه بتصرفات (لم تثبت)، موضحا ان (دار الهدف) ستتعامل مع الأخبار الكاذبة والتلفيقات التي راجت خلال الأيام الماضية، وفقًا لما يقتضيه القانون، منوها إلى “تقدمهم بدعاوى ضد كل وسائل الإعلام والمغردين، والأشخاص الذين أطلقوا مزاعم وألفوا أخباراً كاذبة في هذا الشأن”.

ويعمل الترزي 54 عاما مواليد دمشق، في مجال الاعلام والدعاية، من خلال شركته (دار الهدف) الصحفية، وجريدة (الهدف الإعلاني) في لبنان، وهو رئيس تنفيذي لـ (المجموعة التسويقية للدعاية والإعلان والنشر والتوزيع) في الكويت .

ويوجد اسم الترزي ضمن قائمة بأسماء رجال الاعمال السوريين، المشمولين بعقوبات وضعتها وزارة الخزانة الأمريكية، في 2015، ليتم تجميد أصول ممتلكاته داخل الولايات الامريكية، في ذات الاتجاه ورد اسم الترزي في لائحة بأسماء رجال اعمال طالتهم عقوبات الاتحاد الأوروبي الجديدة، في الـ 21 من كانون الثاني الفائت، بتهمة دعم النظام السوري.