الرئيسية / أخبار سوريا / انفجار عربة لقوات سوريا الديمقراطية يسفر عن قتلى ومصابين في الحسكة

انفجار عربة لقوات سوريا الديمقراطية يسفر عن قتلى ومصابين في الحسكة

انفجار عربة لقوات سوريا الديمقراطية يسفر عن قتلى واصابات في الحسكةانفجار عربة لقوات سوريا الديمقراطية يسفر عن قتلى ومصابين في الحسكة

الاتحاد برس:

انفجرت اليوم السبت 23 آذار 2019، عربة تابعة لوحدات حماية الشعب- الكردية YPG، في مدينة سري كانيية/ راس العين، الملاصقة للحدود التركية، شمال غرب محافظة الحسكة، واسفر الانفجار حسب المعلومات الاولية، عن مقتل شخص واحد واصابة اخرين بجروح.

ونتج الانفجار عن عبوة لاصقة كانت مزروعة في بدن السيارة، ولم تشر المعلومات الى هوية القتيل والمصابين فيما اذا كانوا مدنيين ام عسكريين، كما لم تعلن اية جهة مسؤوليتها عن الحادث.

وتشكل مدينة سري كانيية/ راس العين الحدودية، صلة الوصل بين اقليم الجزيرة واقليم كوباني/ عين العرب، وكانت اول مدينة بالمنطقة تعرضت لهجمات جبهة النصرة والجيش الحر في بدايات الحرب السورية، ثم هجمات تنظيم داعش، وتمكنت قوات YPG، من التصدي لكل الهجمات وحماية المدينة، التي تتبع الادارة الذاتية- الكردية، وتتولى قوات الاسايش (الشرطة المدنية) ضبط الامن الداخلي فيها.

يذكران مناطق الادارة الذاتية شمال شرق سوريا تشهد في الاشهر الاخيرة خروقات امنية متكررة، حيث تنفذ خلايا نائمة لتنظيم داعش اضافة لخلايا تتبع الاستخبارات والفصائل التركية هجمات بمدن مختلفة في المنطقة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *