الرئيسية / الشرق الأوسط / تفاصيل خطف واغتصاب وقتل طالبة في الجامع الازهر على الطريقة الاخوانية

تفاصيل خطف واغتصاب وقتل طالبة في الجامع الازهر على الطريقة الاخوانية

تفاصيل عن خطف واغتصاب وقتل طالبة في الجامع الازهر على الطريقة الاخوانيةتفاصيل خطف واغتصاب وقتل طالبة في الجامع الازهر على الطريقة الاخوانية

الاتحاد برس:

نشرت مواقع الكترونية مجهولة، مقاطع فيديو تظهر طالبات و طلاب في جامع الازهر بمصر، ينفذون اعتصاما للمطالبة، بالكشف عن ظروف مقتل زميلة لهم في فرع الجامعة بمدينة اسيوط، والقبض على الجناة.

وكانت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، لا تكف عن التنديد بالحادث بعد انتشار خبر العثور على الطالبة مقتولة ومغتَصَبة وملقية بين الحقول، بعد خطفها من داخل المدينة الجامعية.

وامر رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، وشيخ الأزهر، أحمد الطيب، بالإسراع في التحقيق بالحادث والوصول للحقيقة والبحث عن الجناة.

وبعد اجراء عمليات البحث والتحقيق، اكد محافظ أسيوط، أن الواقعة لا اساس لها من الصحة، وانها مجرد شائعة عملت لها صفحات ومواقع لجماعة الاخوان المسلمين، وتبين ان الطالبة كانت في إجازة من المدينة الجامعية لزيارة أسرتها، وعادت للمدينة الجامعية من جديد.

من جانبه قال نائب رئيس جامعة الأزهر فرع أسيوط، أسامة عبد الرؤوف، إنه لا صحة لما تردد عن اختفاء إحدى الفتيات بالمدينة الجامعية أو تعرض إحداها لأي اعتداء، مشيراً إلى أن الواقعة لا تتعدى شائعة انتشرت خلال الأيام الماضية دون أي سند وساعدت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي في نشرها، مما أثار حالة من القلق والفزع لدى طالبات كليات الجامعة والمدينة الجامعية، لافتا إلى اتخاذ الجامعة لكافة الإجراءات القانونية تجاه من يروج لهذه الشائعات.

وقال الأزهر إن بعض صفحات التواصل الاجتماعي تناقلت روايات مجهولة المصدر حول الواقعة، تارة على لسان طبيب مجهول، وتارة أخرى منسوبة لمشرفة بالمدينة الجامعية مجهولة الهوية، تتضمن أكاذيب مختلقة، دون أي بيانات أو وقائع محددة يمكن الرجوع إليها، وإنما فقط لبث البلبلة والذعر بين طالبات الأزهر.

وألقت السلطات الأمنية القبض على أول من روج للشائعة، وتبين أنها فتاة تقيم في محافظة الإسكندرية وتدعى آية حامد، وقال محامي الفتاة، عمرو عبد السلام، إنه تم القبض على موكلته في واقعة نشر فيديو قضية فتاة جامعة الأزهر والتي تداولت شائعات بشأن اختطافها واغتصابها وقتلها، مؤكداً أنها تواجه تهمة نشر أخبار كاذبة والترويج لشائعات.

وقرر النائب العام، المستشار نبيل صادق، فتح تحقيق في الواقعة، وذكر اليوم الاثنين، في بيان، انه لوحظ قيام بعض الأشخاص، ببث ونشر أخبار كاذبة، بهدف تكدير الأمن العام وإلقاء الرعب في نفوس المجتمع وإلحاق ضرر بالمصلحة العامة، وذلك عن الواقعة المكذوبة والخاصة بخطف فتاة من المدينة الجامعية بالأزهر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *