الرئيسية / الصحف / تقرير صحفي: مرتكب مذبحة المسجدين في نيوزيلندا تدرب في تركيا

تقرير صحفي: مرتكب مذبحة المسجدين في نيوزيلندا تدرب في تركيا

تقرير صحفي: مرتكب مذبحة المسجدين في نيوزيلندا تدرب في تركياتقرير صحفي: مرتكب مذبحة المسجدين في نيوزيلندا تدرب في تركيا

الاتحاد برس:

ذكرت تقارير صحفية، ان معلومات حصلت عليها، لجنة التحقيق المكلفة بقضية الهجوم الدموي الذي استهدف مسجدين في مدينة كرايست تشيرتش في نيوزيلندا في 15 من أذار/ مارس الجاري، تشير الى ان منفذ الهجوم الاسترالي برينتون تارانت، مرتبط بمؤسسة أمنية تركية تنشط في اوروبا.

وحسب تقرير لصحيفة الـ THE DOMINION POST النيوزيلندية، فان الإرهابي الاسترالي كان تلقى تعليمات من شركة (سادات) وهي شركة امنية تركية مشهورة، وقالت الصحيفة في طبعة 2019-03-23، هناك دوافع التي لم تتطرق إليها الوسائل الإعلامية، وهي أن (مسجد النور) الذي تم استهدافه كان يتردد إليه مصلون من أنصار حركة المعارض التركي /فتح الله غولن/، ويقومون بزيارات دورية إلى ذلك الجامع.

اضافة الى ذلك قالت الصحيفة النيوزيلندية، أنه يوم الهجوم الدموي لم يكن يتواجد أي من أنصار الحركة في ذلك الجامع، مشيرة الى زيارة الإرهابي تارانت الى تركيا، في نيسان 2018 تركيا، مقيما قرابة 6 اشهر في العاصمة انقرة بإحدى المزارع الجبلية التي يمتلكها أحد مؤسسي شركة (سادات)، وسط تكهنات بأنه خضع خلال هذه الفترة لعملية تدريبات استخباراتية.

فيما تعمل حكومة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، على استثمار الاعتداء الارهابي، لكسب اصوات الناخبين الاتراك في الانتخابات الوشيكة، لصالح حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *