الرئيسية / الصحف / صحيفة: وثائق لتنظيم داعش تكشف عزمه تسليح إرهابييه في أوروبا

صحيفة: وثائق لتنظيم داعش تكشف عزمه تسليح إرهابييه في أوروبا

صحيفة: وثائق لتنظيم داعش تكشف عزمه تسليح إرهابييه في أوروباصحيفة: وثائق لتنظيم داعش تكشف عزمه تسليح إرهابييه في أوروبا

الاتحاد برس:

نشرت صحيفة بريطانية تقريراً كشفت فيه العثور على وثائق في المناطق التي طُرد تنظيم داعش منها في سورية، تظهر تخطيط التنظيم لتسليح وتمويل إرهابييه المختبئين في أوروبا.

وقالت صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية إن تلك الوثائق عثر عليها في “قرص صلب” بأحد مقرات التنظيم في البادية السورية، وتضم تلك الوثائق أسماء مئات الأشخاص وحساباتهم وآلية مراسلتهم، وذكرت أن الوثائق تلك كانت باللغة العربية وكانت موجهة إلى زعيم تنظيم داعش في سورية.

ووفق ما طالعت “الاتحاد برس” في موقع الصحيفة على شبكة الإنترنت، فإن الرسالة كُتبت من قبل شخص ثالث وورد فيها أن القائمة هي لأسماء “أفراد يريدون العمل في مناطق بعيدة عن (مناطق سيطرة التنظيم في سورية والعراق)”، وطلب المرسل الإذن من أجل التواصل معهم لتنفيذ العمليات في الخارج.

وتوضح الوثائق أن المخطط كان “إرسال الأهداف إلى قيادة التنظيم قبل تنفيذ العمليات، وأن يظل الأفراد على اتصال آمن ودائم”.

وأظهرت بقية المراسلات قبول قيادة التنظيم بالمقترح، وتحديد مهمة هؤلاء الأفراد “بقتل أعداء الله وأخذ أموالهم وإرسالها لقيادة التنظيم”!

وتأتي هذه التفاصيل التي وصفتها الصحيفة بـ “المرعبة” بعد يوم واحد من إعلان قوات سورية الديمقراطية النصر الكامل على تنظيم داعش، وإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “تحرير جميع الأراضي التي كان يسيطر عليها تنظيم داعش في سورية والعراق وبنسبة 100%”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *